عاملة مسلمة تقاضي “ماكدونالدز” بسبب التحرش بها: هل أنت عذراء؟

 

لجأت امرأة مسلمة إلى مقاضات أحد فروع مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة التي كانت تعمل فيها، بعدما قالت إنها تعرضت للتحرش الجنسي والسخرية بسبب معتقداتها الدينية.

وعملت دايموند باول (28 عامًا) من بالتيمور بولاية ماريلاند في أحد فروع مطاعم “ماكدونالدز” لمدة عام قبل أن تتحول من المسيحية إلى الإسلام في أوائل عام 2017.

لكنها شكت لاحقًا من التعرض للتمييز الديني من جانب المديرين وزملاء العمل في المطعم الذي يقع في مطار واشنطن الدولي ثورجود مارشال.

وبدأت دياموند إجراءات قانونية وفقًا لوثائق المحكمة ضد مديرها السابق في لانهام بولاية ماريلاند، وتحظى بدعم محامين من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وفقًا لتقارير محلية.

وقالت باول في مؤتمر صحفي على الإنترنت الخميس إلى جانب محاميها: “لا ينبغي على أي امرأة مسلمة أن تمر بما مررت به، وآمل أن تساعد هذه الدعوى النساء المسلمات الأخريات”.

وأشارت إلى أن المشاكل بدأت بالنسبة لخريجة جامعة ولاية مورجان عندما بدأ باول ارتداء الحجاب للعمل في فبراير 2017، وفق صحيفة “ديلي ميل”.

وذكرت أن مديرها طلب منها خلع السترة عند دخولها، بينما سخر منها آخر لرغبتها في الصلاة أثناء النهار، زعمًا أنه “ليس عليك الانتظار حتى يستيقظ الله حتى تصلي”.

ومنحت الإدارة، استراحات الصلاة الخمس اليومية في البداية، لكن المدير العام أخبرها بأنها يجب أن تصلي في غرفة مخزن قذرة، بدلاً من خارج المطعم.

وأشارت إلى أنها عندما رفضت المدير قام بإلغاء أذوناتها بقولها لها “سيفهم الله”، قبل أن تستقيل في أبريل 2018 لأنها كانت غير مستعدة للتضحية بمعتقداتها الدينية.

وتقول الدعوى أيضًا إن باول تعرضت للتحرش الجنسي في العمل، حيث سألها العديد من المديرين وزملاء العمل عما إذا كانت عذراء، وكان مدير الوردية يدلي بتصريحات بذيئة.

وتتهم دعواها إدارة المطعم بانتهاك قوانين التوظيف المنصوص عليها في قانون ممارسات التوظيف العادلة في ماريلاند، وقانون الحقوق المدنية لعام 1964.

وعارض إسحاق جرين، مالك شركة (Susdewitt Management)، الدعوى القضائية، لكنه قال إن الشركة تراجع الاتهامات الموجهة ضدها.

وقالت الشركة في بيان قدمته متحدثة باسم “ماكدونالدز”: “نحن نفخر بأنفسنا لقوتنا العاملة المتنوعة، ولدينا سياسات معمول بها لتوفير مكان عمل مرحّب ولاحترام أماكن الإقامة التي قد يحتاجها الموظفون لأسباب دينية”.

وفقًا لزينب شودري، مديرة مكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في ميريلاند، فإنه ليس من غير المألوف أن تتعرض النساء المسلمات لبيئات عمل معادية بسبب عقيدتهن.

وقالت: “لسوء الحظ، هذه الحالة المقلقة هي تذكير صارخ بالتحديات التي يواجهها الموظفون المسلمون في كثير من الأحيان في مكان العمل”.

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.