السعودية رهف القنون تشعر بالسوء وتثير جدلًا بمضمون رسالتها الجديدة

أثارت الشابة السعودية رهف القنون، جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تركت رسالة صُنفت من جانب المتابعين بأنها حنين إلى الماضي والأهل، وتأتي كسلسلة منشورات لها على أنها ربما تكون نادمة على اللجوء، غير أنها تعود بعد ساعات وتكتب منشورًا آخر يتناقض مع سابقه.

وكتبت القنون منشورًا عبر “الاستوري” في “إنستغرام”، أكدت فيه أنها تشعر بالسوء دون معرفة السبب وتسأل نفسها عن حالها في النوم والكلام والتغذية، فضلًا عن سؤالها عن حال أمها والأشخاص من حولها.


وكتبت: “أشعر بالسوء لكن لا تعرف لماذا؟ اسأل نفسك.. كيف حال نومي؟ ما هي نبرة كلامي؟ هل قمت بتغذية ممتلكاتي؟ جسمي اليوم؟ هل هناك شيء يجهدني؟ كيف حال الناس حولي؟ كيف حال أمي؟ ما الذي يشتهيه عقلي؟ ماذا يتمنى قلبي؟ أأحتاج لبعض الراحة؟”.

وقبلها دونت منشورًا قالت فيه إن التماس اللجوء حق من حقوق الإنسان، مردفة في منشور ثالث قائلة إن الإنسان ما هو إلا مهاجر طالب للجوء، فكتب: “الإنسان ما هو إلا مهاجر طالب اللجوء.. مهاجر.. لاجئ.. طفل منفصل عن ذويه”.


واستعانت رهف القنون مؤخرًا بعلم المثليين للرد على ما يبدو أن أنها تلقت كلمات تحمل عنصرية ضد والد طفلتها “بانا” التي كشفت عن اسمها بطريقة غير مباشرة مؤخرًا، كون لوفولو أندي من بين “السواد” الذين يواجهون عنصرية في بعض دول أوروبا.

ونشرت رهف القنون صورة دونت عليها كلمات تؤكد فيها أن الحب قائم وأن حياة السواد مهمة، لافتة إلى أن المهاجرين هم من جعلوا أمريكا أعظم، وأكدت أن حقوق المرأة من حقوق الإنسان.


وقالت رهف القنون في تغريدة لها عبر تويتر”، واضعة علم “المثليين” في نهاية تغريدتها: “يولد كل البشر أحرارًا ومتساوين في #حقوق و #كرامة.. أتمنى أن يكون العالم أفضل حيث لا يضطر الناس للقتال من أجل حقوق متساوية”.

وعبر “إنستغرام”، شاركت ذلك التعليق ومعه صورة دوّن عليها كلمات: “الحب هو الحب.. حياة السود مهمة.. تغيير المناخ حقيقي.. المهاجرون جعلوا أمريكا أعظم.. حقوق المرأة من حقوق الإنسان”.

ومنعت رهف القنون، خاصية التعليقات على منشورها في “إنستغرام”، أما في تغريدتها عبر “تويتر” فقد جاءت التعليقات بها بعض العنصرية أيضًا إذْ قال أحد الحسابات بطريقة ساخرة: “حطيتي مؤخر على العبد والا لا”، وأضاف مغرد انتقدها بسبب دعمها المثليين فدعا عليها قائلًا: “الله يحشرک معها بجهنم”، بينما توقع لها أحد المغردين أن تكون نهاية حياتها بالانتحار فكتب: “بالأخرين راح تنتحرين حالج حال البقيه لا تختلفين عنهم لجئو وأنحرفو فشعرو بالشك بين الحق والباطل وماتو”.

 

8 تعليقات
  1. فاطمة يقول

    اصبحت الان غير سعودية الان طالما طلبت اللجوء فيها بذلك انكرت جنستها لذلك المفروض ان نقول رهف الكندية
    ومع ذلك ندعو الله لها بأ ن يهديها ويردلها رشدها كلنا معرضون للخطأ المهم ان نرجع الى الصواب

  2. فاطمة يقول

    اصبحت الان غير سعودية الان طالما طلبت اللجوء فيها بذلك انكرت جنستها لذلك المفروض ان نقول رهف الكندية
    ومع ذلك ندعو الله لها بأ ن يهديها ويردلها رشدها كلنا معرضون للخطأ المهم ان نرجع الى الصواب

  3. أم حسن يقول

    لاحول ولا قوة الا بالله…. اللهم ثبتنا على دينك إلى أن نلقاك
    اللهم ردها إليك ردا جميلا

  4. صالحة يقول

    فعلااا انا اطلب الله لنا ولها الهداية والصلاح والرشد ف نحن بشر ومعروض لجميع الفتن وخصوصا في هذا الوقت الراهن ووجود وسائل الإعلان الفاسدة والداعمة لذلك
    اللهم اهدي ابنائنا وبناتنا للخير والصلاح ونستودعك قلوبهم وعقولهم واجعل فيها طاعتك ورضاك يارب العالمين

  5. Muamar يقول

    هيا سعوديه

  6. زائر يقول

    استر العورة إذا كنت العورة كشفها

  7. زائر يقول

    استر العورة إذا كنت العورة كشفها .

  8. سعد يقول

    الانسان ماهو الا مهاجر إلى الله طال عمره أو قصر … انت ذقت الجنس فعرفت انه يعطيك متعة وقتية قصيرة ثم تبحث عن متعة أخرى ثم أخرى ثم أخرى وهكذا، حتى يأتي اليوم التي تتيقن أنك فاقد للحرية تماما التي كنت تظنها في تلبية الشهوات والانغماس في الشهوات، بعد فترة قصيرة من تلبية شهواتك بحرية كاملة ستفقد الحرية تماما وستفقد المتعة حتى لو كنت عايش بين الذ الشهوات، لماذا !؟
    لأنك ضيعت الطريق الصحيح في مسيرة حياتك، الطريق الذي يقول لك كل واشرب وتهنأ في حياتك بالحلال وتجنب الحرام وليكن طلبك الاعلى هو اليوم الاخر ضمن الإيمان بالله وعبادة الله كما أمر الله في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وليس كما تريده نفسك وهواك أو يضعه الناس لك، وبتضييعك للطريق الصحيح للحياة ضيعت الطريق إلى الله فضاع طريق الحياة والحرية والسعادة والمعيشة الطيبة عن عينيك وسمعك وبصرك وقلبك وعقلك ومشاعرك، فينطبق عليك وصف الله لمن ضل عن سبيل الله: لهم آذان لايسمعون بها، ولهم أعين لايبصرون بها، ولهم قلوب لايفقهون بها ولهم عقول لايتفكرون بها .
    أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون،
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
    ( قال كم لبثتم في الأرض عدد سنين، قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم فإسال العآدين، قال إن لبثتم إلا قليلا لو انكم تعلمون، أفحسبتم إنما خلقنكم عبثا وانكم إلينا لا ترجعون، فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.