دولت بهتشلي: من يتجرأ على سفننا بالمتوسط سندفعه الثمن غاليا

حذر دولت بهتشلي زعيم الحركة القومية التركي من المساس بالسفن التركية شرقي المتوسط.

وقال بهتشلي في تصريحات له في تصريحات له وفق متابعة تركيا الان ان من يتجرأ على مواجهة إسطولنا وسفننا في البحرين المتوسط وإيجه سيدفع الثمن غاليا جدا.

من جانب آخر اعتبر بهتشلي سعي “بايدن” للإطاحة بالرئيس التركي المنتخب إنقلابا وعداءً للديمقراطية.

وأوضح باهتشلي أن تصريحات بايدن التي أدلى بها قبل 7 أشهر والتي تعبر عن “خيانته وخصومته لتركيا”، لاقت صدى واسعا في الأوساط السياسية بالداخل التركي.

وأشار إلى أنه من غير الممكن تبرير تلك التصريحات التي أدلى بها بايدن ضد دولة حليفة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع قائلا: “يجب أخذ تصريحات بايدن ضد تركيا على محمل الجد، سيما أن هذا الشخص شغل منصب نائب الرئيس الأمريكي سابقا، وهو مرشح للرئاسة حاليا عن الحزب الديمقراطي”.

وأردف قائلا: “معظم الهجمات الممنهجة في الشرق الأوسط، والمؤامرات التي أحيكت ضد بلادنا عبر التنظيمات الإرهابية، حصلت في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ونائبه جو بايدن”.

وأضاف أن السيناريوهات الخبيثة الكامنة في أدمغة الظالمين، تبدأ بالظهور، كلما تطورت تركيا وتخلصت من أغلالها التي كانت تعيق ازدهارها ونموها.

وانتقد باهتشلي صمت المعارضة التركية على تصريحات بايدن، قائلا: “لم تصدر من المعارضة التركية سوى أصواتا خافتة حيال ما أدلى به بايدن من تصريحات دنيئة تجاه تركيا ورئيسها المنتخب”.

وفيما يخص مستجدات الأوضاع في شرق المتوسط، قال باهتشلي، إن “من يتجرأ على مواجهة إسطولنا وسفننا في البحرين المتوسط وإيجه سيدفع الثمن غاليا جداً”.

وأوضح أن مطالب تركيا في شرق المتوسط، متطابق مع القوانين الدولية، وأن أنقرة تمكنت من قلب الطاولة رأسا على عقب عبر الخطوات التي اتخذتها في تلك المنطقة.

وأكد أن استفزازات اليونان في شرق المتوسط، لن تجدي نفعا، وأن فرنسا تعمل على تصعيد التوتر في المتوسط عبر إرسالها قوات بحرية وجوية إلى المنطقة.

ونوه باهتشلي أن تركيا تسعى لإحلال الأمن والاستقرار والسلام في ليبيا.

تابع ايضا/

 خبير يكشف تفاصيل بشرى أردوغان لتركيا

تعود لـ3 آلاف عام.. تركيا تكشف عن لوحة أثرية تاريخية (شاهد)

تعليق 1
  1. الشمالية الغربية يقول

    والنعم بالهياط التركي هههههههههههه وتركيا رايح تدفع الثمن باهظ جدا جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.