مقتل زعيم مافيا في تركيا برصاص شخص كان يتناول العشاء معه

قُتل زعيم منظمة إجرامية سيئة السمعة بالرصاص على يد شخص أثناء تناولهما العشاء معًا في أحد فنادق تركيا.

نادر ساليفوف، المعروف أيضًا باسم “لوتو قولي” يشتهر على نطاق واسع بأنه واحد من أغنى رجال العصابات والمجرمين المنظمين في روسيا.

وذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء، أن الشاب البالغ من العمر 47 عامًا أصيب برصاصة في رأسه على يد شخص كان يتناول الطعام معه في أحد مطاعم الفنادق بمدينة أنطاليا التركية.

وسرعان ما تم تنفيذ عملية كبرى للشرطة لتحديد مكان مطلق النار الذي فر من مكان الحادث بعد إطلاق النار. وسقط المتهم في قبضة الشرطة أثناء توقفها على الطريق السريع بين أنطاليا دنيزلي.

وأُدين ساليفوف بقتل اثنين من أفراد العصابة المتناحرة، يبلغان من العمر 22 عامًا وحُكم عليه في البداية بالإعدام، قبل تخفيف عقوبته إلى 15 عامًا في السجن.

وخلف القضبان في أذربيجان، تمكن من الحفاظ على أنشطته الإجرامية المربحة، باستخدام هاتف محمول غير قانوني للاتصال بالعالم الخارجي وتشغيل عمليات الابتزاز.

أطلق سراحه من السجن في عام 2017، وسرعان ما أعاد ترسيخ سمعته كزعيم مافيا، حيث وصفته السلطات الروسية بأنه “أكبر لص في أذربيجان”.

في عام 2018، ألقي القبض على ساليفوف في تركيا بتهمة التحريض على القتل، حسبما ذكرت صحيفة “حريت ديلي نيوز”.

ربطت مذكرة توقيف بين ساليفوف ومقتل زعيم مافيا آخر، روفشان كانييف، في اسطنبول قبل ذلك بعامين.

في عام 2017، ألقت الشرطة القبض على عشرة أعضاء من عصابة تركية تُعرف باسم “السنافر” خلال اجتماع مع شقيق كانييف.

وأطلق المحققون في تركيا في وقت لاحق سراح ساليفوف، وتم ترحيله إلى أذربيجان. لكن ساليفوف، الذي كان يخشى على سلامته في وطنه، ذهب بدلاً من ذلك إلى الشرق الأوسط، ويُعتقد أنه عاد إلى تركيا بشكل غير قانوني باستخدام جواز سفر مزور.

وفي فبراير من هذا العام، اعتقلت عملية للشرطة التركية 17 من أعضاء المافيا الروسية الذين تم القبض عليهم بأسلحة عندما كانوا يحاولون قتل ساليفوف.

 

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.