منظمة الصحة العالمية تفتتح مكتبًا إقليميًا بمدينة إسطنبول

افتتحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، مكتبًا إقليميًا لها بمدينة إسطنبول في تركيا، وذلك من اجل للتعامل مع الحالات الصحية والانسانية العاجلة.

جرى ذلك من خلال حفل أقيم في مدينة إسطنبول بمشاركة كلاً من، “هانس كلوغه” المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، و”قوجة” وزير الصحة التركي فخر الدين، من خلال تقنية “فيديو كونفرنس”.

وخلال كلمة الافتتاح، قال كلوغه مؤكداً، أن للحكومة التركية مشروعية كبيرة جداً لافتتاح مكتب فيها، نظراً لأنها أثبتت كيف يمكن أن تواجهه الكوارث الكبيرة والحالات الطارئة، والاستعداد لها.

وقال: “لذلك لم يكن من الممكن إيجاد مكان أفضل من تركيا لافتتاح مكتب”.

كما تقدم “كلوغه”، بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مضيفًا:

“السيد أردوغان وضع رؤية ساهمت في تأسيس مكتب الأمم المتحدة (المكتب الجديد للمنظمة)، وأنا سأشكره شخصيًا لدى قدومي إلى تركيا”.

وأضاف إلى أن الممثل الجديد للمنظمة بتركيا تكون مهامه في أنقرة في نهاية الشهر الجاري، معربًا عن شكره وامتنانه للممثل السابق الطبيب بافل أورسو.

أقرأ:

بدوره، رحب وزير الصحة التركي قوجة بالعمل مع كلوغه من خلال مبادرة صحية جديدة وهامة.

موضحاً أن العلاقات مع منظمة الصحة العالمية دائمة في التطور بشكل كبير للغاية ومتعدد الأوجه.

وقال قوجة:

“مع الإنجازات التي حققتها بلادنا في قطاع الصحة في السنوات العشرين الماضية تحت قيادة رئيسنا، زاد دورنا في مجال الصحة سواء إقليميًا أو عالميًا”.

وأضاف: “وفي ضوء الدروس المستفادة من تجاربنا السابقة، فإن نظامنا الصحي المعاد بناؤه بقوة، و دبلوماسيتنا الإنسانية التي تعد حجر الزاوية لسياستنا الخارجية تعدان أهم ركيزتين لدورنا النشط في قطاع الصحة إقليميًا وعالميًا”.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.