رئيس الوزراء اليوناني: مستعد للقاء أردوغان بعد تحقيق هذا الشرط؟

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ، عن استعداده التام للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشرط  خفض التوتر القائم بين البلدين.

وجاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأحد، على هامش منتدى “هيليكسبو” والذي أقيم  بمدينة سيلانيك اليونانية.

واعتبر رئيس الوزراء ميتسوتاكيس، عودة سفينة التنقيب “التركية الريس عروج” إلى سواحل أنطاليا بالخطوة الإيجابية، وأن بلاده مستعدة للدخول في محادثات مع تركيا.

وأعلن ميتسوتاكيس عن برنامج التسليح اليوم السبت، مشيراً إلى أن الصفقة الخاصة بشراء المقاتلات الفرنسية من طراز “رافال” ستتم في منتصف عام 2021، ويتم استكمالها نهائياً مطلع 2022.

وذكر: “لن ندخل سباق تسليح، ولن تتكرر الأخطاء السابقة بخصوص الدفاع”.

ونفى ميتسوتاكيس عن وجود أي خطوات لتسليح الجزر اليونانية، قائلاً: “هذا الموضوع لم يناقش في المحادثات الاستكشافية ولن يناقش”.

أقرأ أيضاً:

واضاف أن المحادثات الاستكشافية بين البلدين “اليونان وتركيا” قد بدأت عام 2002، وكانت آخرها في 2016 في أثينا. وبعد هذا التاريخ تغيرت صيغة اللقاءات بين الجانبين إلى محادثات سياسية استشارية.

واليوم السبت، أعلن كيرياكوس ميتسوتاكيس ، نية بلاده شراء 18 مقاتلة فرنسية من طراز “رافال” والعمل على صفوف الجيش بـ 15 ألف جندي.

وقال: “سنؤسس سربا جديدا من طائرات رافال بدلا من طائرات ميراج الموجودة”.

اقرأ المزيد:

تعليق 1
  1. ولت حطملو يقول

    اردغان ليس ابن ذايد
    أو ابن سلمان او أمراء ورؤساء العرب الفاشلين ذيل ترامب وكلاب الصهاينة والغرب هذا السيد اردوغان رئيس الجمهورية التركية من الشعب ابحث من تشتزط عليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.