رئيس البرلمان التركي يدين استخدام بيلوسي “أوصافا غير محترمة” ضد تركيا

أدان رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، اليوم الجمعة، قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” استخدام “أوصافا جاهلة وغير محترمة” ضد تركيا.

وقال رئيس البرلمان في سلسلة تغريدات على تويتر:

“أدين وأشعر بالأسف جراء إطلاق بيلوسي أوصافا جاهلة وغير محترمة بحق تركيا، في إطار مساعيها لاستخدام تركيا أداة في الحسابات السياسية المحلية بالولايات المتحدة”.

وأضاف:

“أن بلاده تعتبر من أقدم الديمقراطيات على مستوى العالم، عبر تقاليدها البرلمانية والدستورية الممتدة لـ 144 عاما”.

وأردف مصطفى شنطوب، قائلا: “أن تركيا دولة قد خاضت النضال الوطني ضد الاحتلال قبل قرابة 100 عام، تحت قيادة وإشراف البرلمان القائم على الإرادة الشعبية.

وتابع شنطوب:

“إن كانت بيلوسي صادقة بخصوص حساسياتها الديمقراطية، فعليها أن تدفع أمام المجتمع الدولي ثمن السياسات الأمريكية التي تفضل الديكتاتوريين والجنرالات الانقلابيين على الرؤساء الشرعيين، وتدعم الانقلابات في مختلف الدول، بما في ذلك تركيا”.

أقرأ:

وأجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي، عن سؤال “هل تتعهدون بحدوث انتقال سلمي للسلطة عقب الانتخابات الأمريكية؟” قائلا: “سنرى ماذا سيحدث”.

وردا على تصريح ترامب، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي “نعلم ترامب معجب بمن، إنه معجب ببوتين، وكيم جونغ أون ، وأردوغان، إلا إنني أذكر السيد الرئيس أنك لست في كوريا الشمالية، ولا في روسيا، أو تركيا أو السعودية، نحن في الولايات المتحدة التي تدار بالديمقراطية”.

أقرأ المزيد:

 

تعليق 1
  1. كبريتو يقول

    فيلم الإنقلاب والكباب ههههههههههه
    تصريح الخليفة اردوغان وهو دخول الإنقلابيين إلى طائرته الرئاسية وهو جالس بها ولم يروه وتشبيه نفسه بالنبي صل الله عليه وسلم وقت الهجرة واختبائه في غار ثور ولم يره كفار قريش ههههههههه
    سجن وفصل 120 ألف مواطن وصحفي..
    تسليم القس الأمريكي بعد تهديد ترامب..
    مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي نصرة لإبنت اردوغان..
    تسليم المتحدث الرسمي للروهنجا إلى الصين مقابل الدعم المادي والإقتصادي

    ووووووووو

    عن أي ديموقراطية تتحدث يا سيد رئيس البرلمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.