تشاووش أوغلو يبحث مع نظيره الأذربيجاني العدوان الأرميني الأخير

بحث مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، اليوم الأحد، مع نظيره الأذربيجاني “جيهون بيرموف”، الاعتداءات العدوان على أذربيجان.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة للأناضول، إن “وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو وبيرموف بحثا من خلال مكالمة هاتفية العدوان الأرميني على الأراضي الأذربيجانية”.

واليوم الأحد، اندلعت اشتباكات عنيفة على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، عقب قيام القوات الأرمينية بإطلاق النار على مواقع سكنية في مدينة بأذربيجان.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية من خلال بيان، أن النيران الأرمينية قد أوقعت العديد من الخسائر في الأرواح في صفوف المدنيين.

وتم إلحاق الدمار الكبير في البنية التحتية في العديد من القرى التي تعرضت للعدوان الأرميني العنيف.

وقبل ساعات قليلة أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء نبأ مقتل 16 جندي من قوات الجيش الأرميني وإصابة ما يزيد عن 100 عسكري، ضمن المتابعة المباشرة لموقع “تركيا الآن”.

وأوضحت وكالة “رويترز”  بأن اشتباكات قد وقعت اليوم بين الجيش الأرميني والجيش الأذربيحاني  والتي كانت سببا في مقتل العديد من الجنود الأرمينيين بالإضافة إلى إصابة آخرين.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبقى بكل امكانياتها مع اذربيجان ضد العدوان الأرميني.

وقال الرئيس في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان، إن أرمينيا هي أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف الرئيس أن الشعب التركي يقف بكل إمكانياته إلى جانب شقيقه الأذربيجاني كما فعل دائما.

وأوضح الرئيس أردوغان أن  المجتمع الدولي لم يستطع إبداء الموقف اللازم حيال العدوان الاستفزازي لأرمينيا، واتبع مجددا معايير مزدوجة.

أقرأ المزيد:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.