هاني شاكر في ورطة.. وهذا هو السبب

لم تمر أولى حلقات برنامج المسابقات الغنائي “ذا فويس سينيور – The voice Senior” الذي يعرض على شاشة “MBC” ويشارك فيه متسابقون ممن هم فوق سن الستين، مرور الكرام على أعضاء لجنة التحكيم وعلى رأسهم هاني شاكر، الذي تعرض لهجوم حاد خلالها، ولم يتمكن من ضم أي صوت من الأصوات إلى فريقه.

الحلقة شهدت انطلاقة قوية، صنعها أعضاء لجنة التحكيم التي تضم كل من نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر (67) سنة، والنجمة المغربية المصرية سميرة سعيد (62) سنة، وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم (54) سنة، ومواطنها ملحم زين (37) سنة.

بداية من بكاء نجوى كرم خلال الحلقة الأولى التي جمعتها بجار طفولتها، المتسابق فيصل الحلاق، والذي روى أنه قضى طفولته وأجمل ذكرياته في منطقة “زحلة”، وكانت جارته فيها نجوى كرم، ولكن آخر مرة استمعت فيها إلى صوته، كانت منذ 30 عامًا.

الإثارة زادت بمشاركة الفنان اللبناني عبدو ياغي (70) سنة، كأحد المتسابقين في البرنامج، وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن تاريخه الفني الكبير يضعه كعضو لجنة تحكيم، وليس كمتسابق في البرنامج.

وما زاد من غضب الجمهور، عدم معرفة الفنان المصري هاني شاكر، لـ”ياغي”، حيث سأله عن اسمه قائلًا: “اسم حضرتك ايه؟”، وهو ما اعتبره البعض إهانة لتاريخ عبدو، وأنه كان من الأجدى له عدم المشاركة في “ذا فويس سينيور”، لأنه أكبر من البرنامج.

لكن المطرب اللبناني ملحم زين أنصف عبدو خلال الحلقة، وأعطاه حقه، بعد أن اختار عبدو الانضمام لفريق ملحم، فيما لم يتمكن هاني شاكر، من ضم أي صوت من الأصوات في الحلقة الأولى من عرض البرنامج.

ويتميز عبدو ياغي بأداء القدود الحلبية، وله مجموعة من الأغنيات التي حققت انتشارًا واسعًا مثل “ماريا”، “ليلى يا ليلى يا بنت الناس”، “علي كاسك”، وكانت انطلاقته في برنامج “استوديو الفن” في الفترة ما بين عامي 1972 إلى 1973، وهي الدورة التي تخرّج منها كل من وليد توفيق وماجدة الرومي.

كما شارك عبدو ياغي في سلسلة أعمال مسرحية، وكان عنصرًا مهمّا في مسرح روميو لحود ورفيق حبيقة، وغيرهم من كبار المسرحيين في لبنان كمطرب وممثل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.