نمو قياسي لبيع العقارات التركية للأجانب .. الإيرانيون على رأس القائمة

أفادت تقارير إعلامية محلية أن مبيعات العقارات التركية شهدت نموا متواصلا خلال الأشهر الماضية.

وقالت التقارير، وفق متابعة تركيا الان، إن مبيعات العقارات عادت إلى مستواها الذي كانت عليه قبل وباء كورونا.

وأشارت الى ان  مبيعات العقارات للأجانب  تراجعت خلال شهر مارس/آذار الماضي، حيث تم تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت انه اعتباراً من مايو/أيار 2020، شهدت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا، نمواً متواصلاً. إلى أن سجلت في سبتمبر/أيلول الماضي رقماً قياسياً على مستوى العام.

كما تم بيع 5 آلاف و269 عقاراً للأجانب، في سبتمبر/أيلول الماضي لوحده. وحقق زيادة بنسبة 26.1 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبنسبة 35.3 بالمئة مقارنة بالشهر الذي قبله.

ولفتت الى انه خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني – سبتمبر/أيلول 2020، اشترى الأجانب 26 ألفاً و165 عقاراً في تركيا. وسط توقعات بتجاوز هذا الرقم عتبة الـ 40 ألف، بحلول نهاية العام الحالي.

وأضافت ان إسطنبول جاءت في المرتبة الأولى من حيث عمليات البيع، حيث سجلت بيع ألفين و370 عقارا للأجانب، خلال سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغ إجمالي العقارات المباعة للأجانب فيها، 11 ألفاً و966، خلال الأشهر الـ 9 الأولى من 2020.

أما المرتبة الثانية فكانت أنطاليا بألف و18 عقارا، ثم أنقرة في المرتبة الثالثة بـ 347.

وفيما يخص جنسيات الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال سبتمبر/أيلول 2020، تصدر الإيرانيون القائمة بـ 908 عقارات، تلاهم العراقيون بـ 826 ثم الروس بـ 448.

تابع أيضا /

وزيرة التجارة التركية.. عهد جديد على عمليات البيع والشراء على صعيد العقارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.