الكشف عن تفاصيل بشرة أردوغان التي سيعلن عنها السبت

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، أنه سيعلن السبت القادم عن كمية الغاز المكتشف في البحر الأسود. والذي تم الإعلان عنه في أغسطس/آب الماضي.

وكان الرئيس أردوغان قد صرح آنذاك أن كمية الغاز المكتشف في البحر الأسود، تبلغ 320 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي. مشيرًا حينها إلى احتمال أن تكون الكمية أكثر من ذلك. لا سيما مع بدء أعمال الحفر والكشف عن الطبقات داحل الحقل المكتشف.

وفي هذا السياق، كشف موقع خبر تورك البارز في تركيا، استنادًا إلى معلومات وصفها بالموثوقة. أن كمية الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود، تتجاوز 400 مليار متر مكعب. وهو ما يفوق الرقم المُعلن عنه بشكل كبير.

كما ويتوجه أردوغان السبت القادم لزيارة سفينة الفاتح في البحر الأسود. التي اكتشفت الغاز الطبيعي قبل شهرين وذلك للاطلاع عن كثب على أعمال الحفر. وللإعلان من هناك عن الكمية الحقيقية للغاز الطبيعي.

كما ومنتصف أغسطس/آب الماضي، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن سفينة “الفاتح”. اكتشفت أكبر حقل للغاز الطبيعي في تاريخ البلاد بالبحر الأسود.

والحقل المكتشف قد يفتح الباب أمام حقول أخرى في المنطقة. فيما تواصل السلطات التركية عمليات التنقيب في مياهها بمنطقة شرق البحر المتوسط.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.