انجاز جديد.. روبوت تركي لتنظيف المسطحات المائية

أفادت مصارد محلية ان طلابات أتراك طوروا نموذجا لـ روبوت تركي يقوم بتنظيف المسطحات المائية.

وقالت المصادر وفق متابعة تركيا الان، إن 7 طلاب من من جامعة أسكي شهير التركي طوروا روبوتا  يعمل على تخزين النفايات الصلبة وامتصاص النفايات السائلة.

وأوضحت ان الروبوت التركي يعمل بشكل تلقائي بمساعدة تقنية معالجة الصور.

ولفتت الى ان الطلاب المطورين من جامعة أسكي شهير التقنية هم:

أرسين ملا ومحمد جان آلباي، وصمد آروجا، وسامي مرد، ومعراج يوكسل، وسردار صللانتي، إضافة إلى سرّا أرتورك، التي تخرجت من أسكي شهير التقنية العام الماضي

يمتلك الروبوت القدرة على تحديد الأجسام وخصائصها مثل المسافة واللون والأبعاد. بفضل كاميرا تعمل بمساعدة تقنية معالجة الصور.

الروبوت الذي جرى تطويره خلال 8 أشهر، يعمل على تخزين النفايات الصلبة وامتصاص النفايات السائلة باستخدام أقمشة البولي بروبلين.

بدوره قال صاحب فكرة المشروع ملا : “يمكن إعادة تصميم الروبوت بحسب احتياجات المسطح المائي. كما الروبوت المطور يمكنه جمع جميع النفايات من المسطحات المائية دون الحاجة إلى تدخل عنصر بشري.

ولفت ملا أنه وبمساعدة كاميرا مثبتة على الروبوت، يمكن رصد وتحديد المخلفات والنفايات الموجودة. وأيضا التخلص منها بشكل تلقائي تمامًا، بما في ذلك النفايات الناتجة عن مختلف أنواع الزيوت بمساعدة قماش البولي بروبلين.

وذكر ملا أن مشروعهم حصل على المركز الثاني من بين 415 فريقًا شاركوا ضمن فئة “الجامعات” بمسابقة “تقنيات البيئة والطاقة” خلال النسخة الثالثة من مهرجان “تكنوفيست للتكنولوجيا 2020”.

تابع أيضا تركيا.. مشروع المركبات المدرعة التكتيكية يدخل حيز التنفيذ/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.