وزير الطاقة التركي يحدد موعد استكمال سفينة القانوني أبحاثها إلى جانب الفاتح

0 290

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونمز إنهم يخططون لإرسال السفينة القانوني إلى حقل صكاريا في الشهر الأول أو الثاني من عام 2021، إلى جانب الفاتح.

وأوضح دنمز خلال تصريحاته في قناة تلفزيونية، أن سفينة القانوني وصلت شواطئ يني كابي باسطنبول صباح اليوم عبر مرورها ببحر مرمرة بعد وصولها مضيق الدردنيل بالأمس، بينما ستصل ميناء حيدر باشا خلال اليوم.

وأشار دنمز أن الأبحاث انتهت في منطقة تونة1. بينما لا تزال الأعمال جارية في منطقة ترك علي 1 وستجرى أبحاث جديدة في مناطق أخرى في صكاريا.

وأوضح أنه ستبدأ عمليات الإنتاج في المناطق التي اكتشف فيها احتياطي الغاز. بينما ستجرى عمليات اسكتشاف في نحو 8 آلاف كيلو متر مربع لم تخضع بعد لفحص الموجات الخاص.

من ناحية أخرى أشار دونمز إلى إنهاء عقود نحو 16 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي مع روسيا و أذربيجان خلال عام أو عامين قادمين.

كما ستنهي تركيا عقودها من الغاز الطبيعي السائل مع نيجيريا وغيرها في السنوات القادمة. مع دخول الغاز الطبيعي الذي تم اكتشافه محلياً، حيز الإنتاج والتوزيع.

ووصلت اليوم سفينة الأبحاث والتنقيب “القانوني” وهي الثالثة بعد “الفاتح” و “يفوز”. إلى ميناء حيدر باشا بعد مرورها في بحر مرمرة.

وحسب موقع تي أر تي خبر وفق ترجمة تركيا الآن، فقد أبحرت السفينة في بحر مرمرة ووصلت إلى ميناء حيدر باشا في ساعات الصباح.

وأشارت أن السفينة كانت قد مرت عبر مضيق الدردنيل للمشاركة في أعمال الحفر والتنقيب في البحر الأسود.

سفينة الأبحاث والتنقيب “القانوني” تصل إلى اسطنبول

تركيا تكشف عن موعد إطلاق سفينة البحث والتنقيب “القانوني”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.