الجيش التركي يحيّد 9 ارهابيين أطلقوا صواريخ على شمال سوريا

ذكرت وزارة الدفاع التركية انها تمكنت من تحييد 9 ارهابيين شمال سوريا.

وقالت الوزارة، وفق متابعة تركيا الان إن الجيش التركي حيد 9 ارهابيين من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” في منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأوضحت أنه الارهابيين التسعة شاركوا في استهداف منطقة نبع السلام بقذائف هاون وراجمة صواريخ.

وأطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا. وذلك  لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وعلّق العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة. كما أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع إن قوات الكوماندوز التركي واصل عملياته لحصد الإرهابيين شمال سوريا .

وأضافت الوزارة في بيان لها، وفق متابعة تركيا الان، إن قواتها تمكنت من تحييد 4 إرهابيين من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، في منطقة عملية “نبع السلام”، شمالي سوريا.

وأوضحت أن الكوماندوز حيد العناصر الأربعة تم تحييدهم  بعد إطلاقهم النار بهدف التحرش وزعزعة الأمن والاستقرار  شمالي سوريا .

وأطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا. من أجل تطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

كما علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة. أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

تابع أيضا /

تركيا: تحييد 3 إرهابيين بمنطقة “نبع السلام” السورية

الكوماندوز التركي يواصل حصد الإرهابيين شمالي سوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.