تركيا.. الأزمة تخرج عن السيطرة داخل حزب الخير

قدّم رئيس محافظة في حزب الخير، بوغرا كفونجو، شكوى جنائية إلى مكتب النيابة العامة في اسطنبول ضد أوميت أوزداغ نائب في الحزب. بعد ادعائه انتساب كفونجو لمنظمة غولن الإرهابية.

وحسب موقع صباح وفق ترجمة تركيا الآن، فقد انتقد كفونجو إلى أوزداغ في تصريح صحفي أمام المحكمة دون التطرق لذكر اسمه كونه نائب داخل الحزب.

وأشار كفونجو إلى أن جميع رؤساء المقاطعات والمحافظات داخل الحزب أعدوا عريضة وقدموها إلى رئاسة المقر الرئيسي للحزب. يطالبون فيها بطرد أوزداغ من الحزب.

وأوضح كفونجو أن رئيسة الحزب ميرال أكشنار حذرت أوزداغ للعدول عن اتهاماته غير أنه لم يلق بالا لتحذيراتها. بينما ذهب كفونجو إلى مكتب النيابة للشكوى.

وأشار كافونجو أنه لا يريد إطالة الالتماس المقدم دون داع، قائلاً إنه لا يريد أن يظهر مظهر المدافع عن نفسه للرد على مزاعم أوزداغ.

وطالب كفونجو في الدعوى القضائية بمحاكمة أوميت أوزداغ في نهاية التحقيقات الفعالة والعاجلة بتهمة الإهانة.

في حين ادعى نائب حزب الخير في إسطنبول ، أوميت أوزداغ ، أن بوغرا كفونجو رئيسة حزب الخير في اسطنبول ، كان عضوًا في منظمة جولن الإرهابية.

وجاءت تصريحاته في برنامج تلفزيوني حول جدول الأعمال والقضايا المتعلقة بالحزب.

كما وصف اوزداغ مواقف بوغرا أنها غير مقبولة. مشيراً إلى مواقفه الحيادية التي لم ترد بالسلب أو بالإيجاب في تعليقاته حول منظمة جولن في السنوات الأخيرة.

تركيا.. رئيسة حزب الخير ترد على ادعاءات حول انتساب أحد أعضائها لمنظمة غولن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.