تركيا.. معدلات الاصابة لدى الأطفال خارج المدارس أكبر من الملتحقين بها

أكد عضو في اللجنة العلمية لفيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، البروفيسور أتيش كرا، على أنه لا توجد زيادة خطيرة في عدد الإصابات داخل المدارس. مع الانتقال التدريجي إلى نظام التعليم المباشر.

وحسب وكالة دوغان وفق ترجمة تركيا الآن، قدم كرا تقييماته حول الانتقال التدريجي إلى النظام التعليمي وجها لوجه داخل المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى أنه على العكس تماماً فقد ظهرت معدلات الإصابة بشكل أكبر داخل مجموعات الأطفال في نفس الفئة العمرية. والذين فضلوا عدم الالتحاق بالمدارس بسبب تفشي الوباء.

وفي السياق قال قرا إن عدد الإصابات بين عامة السكان والأطفال المصابين بفيروس كورونا كان متوازيًا.

ولفت الانتباه إلى أن الأطفال عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية. مثل: الزكام والإنفلونزا بشكل أكبر بينما هم يتمتعون بحماية أكبر من الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأطفال يتلقون العدوى من الكبار المحيطين بهم وقد تزداد أعداد الإصابة بين الأطفال إلا أنها لن تشكل خطراً كبيراً بسبب حصانتهم المناعية.

وفي إشارة إلى تقييم الاحصائيات والبيانات التي أجريت مؤخراً. ذكر كرا أنه لم تكن هناك زيادة كبيرة في عدد الإصابات لدى طلاب المدارس. ولم تشهد المدارس حالات إرسال طلاب إلى منازلهم بسبب الإصابة.

وأشار إلى أنه توجد إصابات بلا شك ولكن بالنظر إلى أعداد الإصابة داخل المنازل، فهي تعد غير مرتفعة.

من ناحية أخرى أشار إلى أهمية توعية الطلاب للالتزام بارتداء الأقنعة الواقية خارج المنازل، وتطبيق قواعد الوقاية العامة لمكافحة تفشي الوباء.

تركيا.. عهد جديد في التعليم وتفاصيل جديدة عن المدارس الحية

التعليم التركية تصدر تعميما جديدا بخصوص دوام المدارس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.