تصريحات لاذعة من أردوغان لماكرون.. الاعتداء على الإسلام هو اعتداء صريح على تركيا

تحدث رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في المؤتمر الإقليمي الاعتيادي السابع لحزب العدالة والتنمية في مدينة قيصري.

وحسب وكالة سوزجو وفق ترجمة تركيا الآن، قال أردوغان:” ما مشكلة ماكرون مع الإسلام والمسلمين؟  ماكرون بحاجة لعلاج لتصحيح معتقداته الذهنية”.

وأضاف:” ماذا يمكننا القول لرئيس دولة لا يفهم حرية العقيدة ويتصرف بهذه الطريقة. بينما يتألف شعبه من ملايين المواطنين الذين يعيشون على أرضه بمختلف الأديان والأعراق”.

وأشار أن ماكرون بحاجة لتصحيح عقائده الذهنية.

من ناحية أخرى أوضح أن على ماكرون التخلي عن مواجهة أردوغان وقصده في ألفاظه بين الحين والآخر.

وأشار إلى أن هناك انتخابات بعد عام، وسيتضح مصيره في تلك الانتخابات.

من ناحية أخرى أشار أردوغان إلى أن نهاية ماكرون قد اقتربت. موضحاً أنه لم يفعل شيء لصالح بلاده كي يتمكن من البقاء، مذكرا باشتراكه في ثلاثية منسك وضلوعه في احتلال أذربيجان.

من جانب آخر ذكر أردوغان أن إرسال ماكرون السلاح لأرمينيا سيساهم في عملية السلام أو كسبه ثقة الأرمن. في حين وقفت تركيا إلى جانب أذربيجان للسعي وراء تحرير أراضيها المحتلة.

وندد بالهجمات الإرهابية على مساجد في ألمانيا. مشيراً إلى أن المسلمين لم يردوا بالمثل بتنفيذ هجمات على الكنائس لأنهم يحترمون تماماً المعتقدات الدينية ولا يسعون للعلمانية كما يفعل البعض من دول أوروبا.

وذكر أن الاعتداء على الإسلام هو اعتداء صريح على تركيا.

من جانب آخر صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنهم سيواصلون الدفاع عن الحريات في جنازة المعلم صمويل باتي. الذي قُتل في منطقة كونفلانس سانت أونورين بالقرب من باريس في اليوم السابق.

وذكر أنهم لن يتخلوا عن إطلاق الرسوم الكرتونية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وذكرت الوكالة أنه بعد هذه التصريحات لماكرون في فرنسا، نشرت الرسومات المسيئة للرسول محمد من داخل المباني الحكومية.

كما نشرته مجلة شارلي هبدو الفرنسية، فيما تم عرض رسوم كاريكاتورية تسيء إلى الرسول الليلة الماضية في المباني الحكومية في مدينتي مونبلييه وتولوز.

أردوغـان: ماكرون بحاجة لاختبار عقلي

تعليق 1
  1. اكرم يقول

    ماكرون الاجرب الخبيث اللواط يستحق ابشع التعذيب من الله و اقذر الكلمات و هذه حرية التعبير وعاش القائد الفذ البطل اردوغان ليلعب نفس لعبتهم و ليناديه باوسخ الالقاب . لماذا لا يوجد رئيس او حاكم دولة اخرى يستخدم نفس اسلوب السيد اردوغان ام هو كلاب خونة و جبناء الى درجه لا يمكنهم نطق كلمة الحق. الله يحفظك و ينصرك و يقويك و يجعلك من الذين لا يهابون من قول الحق امام الظالم يااردوغان والله ندعو للك بالخير في سجدتنا لله في اكثر الصلوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.