وزير الداخلية: تحديد رقم وحيد للطوارئ في جميع أنحاء تركيا.. وهذا هو الرقم!

أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو، أنه مع نهاية يونيو سيبدأ تفعيل رقم قسم الطوارئ بالاتصال على الرقم الموحد 112 من أي مكان في تركيا.

وأشار صويلو في خطابه في اجتماع مجلس الرقابة المدنية بالعاصمة أنقرة. أن بهذه الخطوة الجديدة لم يعد هناك حاجة للاتصال بالأرقام 155، 156، 157 أو الأرقام المخصصة لقسم الإطفاء والغابات والصحة وغيرها. بينما سيجرى توحيد أرقام الطوارئ تحت رقم واحد فقط.

وذكر وفق ترجمة تركيا الآن، أن هذه الخطوة تثير الحماس والفضول لدى الجميع لأنها تشعر بالراحة.

وأشار أن هناك أيضاً خدمة خاصة للأولويات من خلال مؤسسة التفتيش والرقابة. لافتاً إلى أن تركيا تخطت الكثير في تقديمها للخدمات الديموغرافية.

وقال إنه جرى إعداد ما يقرب من 140 من مديريات السكان بحسب المفهوم الجديد.

من ناحية أخرى، حدد صويلو موعداً لدخول التقنية الجديدة حيز التنفيذ في نهاية شهر يونيو.

وأكد أنه سيجرى اعتماد الرقم 112 كرقم للطوارئ يمكن استخدامه من جميع أنحاء تركيا.

وفي السياق أشار إلى أن هذا الاقتراح الجديد يلغي جميع الوحدات التي تستخدم حاليا من أرقام الطوارئ بما فيها الشرطة والدرك وإدارة الهجرة وغيرها من الادارات.

وأشار أن هذا الإجراء الجديد من شأنه أن يثير الحماس لدى الجميع لأنه السبب الذي يجلب الشعور بالراحة والاطمئنان.

كما ذكر صويلو أنه من خلال هذا الإجراء الجديد ستتمكن الجهات المختصة من الحصول على بيانات مفصلة كثيرة. مثل مكان وقوع الحادث وتفاصيل أخرى بنقرة واحدة.

كما سيجرى الكشف عن أكثر الأماكن عرضة لعمليات السطو. وأي المناطق التي تتعرض لحرائق الغابات وأين ينبغي أن تتركز التدابير، إلى جانب أمور مهمة كثيرة.

من ناحية أخرى أوضح صويلو أن غولن الإرهابية ليست مجرد منظمة تحاول الاستيلاء على الدولة. بل طرحت منطقًا آخر لتوخي الحذر من الوقوع في فخ كل مواطن شريف يناضل من أجل الوطن.

وذكر أنها كانت تحاول تفريغ الدولة وجعلها خاوية على عروشها.

وزير الداخلية التركي: إضافة التوقيع الالكتروني على الهوية الشخصية في العام 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.