تصريحات هامة لوزارة التعليم التركية

أعلنت وزارة التعليم التركية، عن انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، يوم الجمعة الذي يوافق 22 كانون الثاني/يناير من العام 2021.

وجاء ذلك عبر بيان نشرته وزارة التعليم التركية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها وذلك مساء اليوم الثلاثاء. وحسب ما ترجمته تركيا الان.

وأوضح البيان أن الطالب الذي يخضع لفترة الحجر الصحي نتيجة الإصابة بفيروس كورونا. أو يعاني من أي أمراض مزمنة من المقرر اجراءه للإمتحان بشكل منفرد بوقت اخر مختلف عن الطلاب.

ولفتت، إلى أنه سيتم إعلام جميع الطلبة بموعد الإمتحانات قبل البدء بأسبوع، موضحة أن الإمتحانات تم اقرارها على ان تكون وجها لوجه داخل المدارس.

والسبت الماضي، قد صدر بيان عن وزارة التربية الوطنية، بيان حول افتتاح المدارس والتعليم في تركيا وجهاً لوجه.

وأكد بيان وزارة التربية الوطنية أنه بدأت العمل للصفوف السادس والسابع والعاشر والحادي عشر من أجل بدء التعليم بطريقة وجهًا لوجه.

وفي نفس السياق فقد أوضح “ضياء سلجوق” وزير التربية الوطنية قائلا :

“لقد بدأنا الآن التعليم وجهًا لوجه في مرحلة ما قبل المدرسة. وجميع مستويات الصفوف في المدارس الابتدائية. ومدارس القرى ، والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، والصفوف الإعدادية والصفين الثامن والثاني عشر.

واعرب الوزير عن أمله أن يتمكن من جمع كافة الطلاب من كل المستويات الأخرى مع مدارسهم ومعلميهم وبجانبهم أصدقائهم في الوقت القريب.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.