تطور مثير في علاج الكورونا.. الأسبرين يخفض معدل الوفيات بنسبة 47%

ظهرت تطورات مثيرة في الدراسات الجارية حول علاج فيروس كورونا.

وحسب وكالة حرييت وفق ترجمة تركيا الآن، فإنه مع استمرار ارتفاع أعداد الوفيات بسبب وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم واستمرار ازدياد عدد الحالات بسرعة كبيرة. خلقت الأخبار الجديدة التي جاءت من الولايات المتحدة جوا من التفاؤل والفرح.

حيث حقق العلماء الذين يعملون على قدم وساق من أجل تطوير عقاقير ولقاحات لمكافحة فيروس كورونا نتيجة مذهلة للغاية في دراساتهم المتعلقة حول الأسبرين. الذي يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لبحث أجرته كلية الطب بجامعة ميريلاند، فإن استخدام الأسبرين يوفر نتائج إيجابية للغاية في فيروس كورونا.

حيث أظهرت النتائج انخفاض معدل الوفيات بنسبة 47% لدى المصابين بالفيروس. وفقًا لنتائج البحث الذي أجري على المرضى الذين كانوا يخضعون للعلاج داخل المستشفى.

وأفاد أنه في الدراسة تم مقارنة نتائج البحث لدى مرضى القلب والأوعية الدموية. الذين تناولوا الأسبرين بانتظام خلال العلاج وغيرهم من المرضى الذين لم يتناولونه في الخطة العلاجية.

كما أشار ان تم ملاحظة أن معدل دخول المرضى الذين يستخدمون الأسبرين لوحدات العناية المركزة كان أقل من 43%. ومعدل المرضى الذين يستخدمون جهاز التنفس الصناعي كان أقل بنسبة 44%.

من ناحية أخرى وجد أنه بالإضافة إلى هذه المعدلات. فإن استخدام الأسبرين يقلل من خطر الوفاة من فيروس كورونا بمقدار النصف تقريبًا.

من جهته أعرب فريق البحث عن تفاؤله حيال نتائج الدراسة. مشيراً أن هذه الدراسة قد تكون لها عواقب رائدة في علاج فيروس كورونا لأن الأسبرين دواء غير مكلف وفي متناول الجميع.

ووفقًا للبيانات الحالية فقد بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم نحو 44 مليون حالة.

وبحسب موقع “وورلدوميتر” على شبكة الإنترنت، فقد توفي نحو مليون و164 ألف و609 حول العالم بسبب الفيروس.

بشري سارة.. عقار لعلاج كورونا يظهر فعالية تصل الى 100 بالمئة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.