شبكة احتيال باسم “الوالي” في أضنة.. وحملة اعتقالات داخل الشبكة

بدأت فرق مكافحة الاحتيال والجرائم التابعة لمديرية الأمن العام بمدينة أضنة. عمليات التحري الخاصة وفق تعليمات مكتب النيابة العامة، بعد تلقيها بلاغ من رجال أعمال حول وقوعهم ضحية عمليات احتيال نفذت باسم الوالي في يوليو.

وحسب موقع صباح وفق ترجمة تركيا الآن، فقد ألقت الشرطة القبض على 7 مشتبهين من أصل 14 بينهم 3 سيدات. في عملية الوالي الوهمي التي نظمتها شرطة أضنة.

كشفت التحقيقات الجارية أن مشتبه يدعى أوغوز هان د.، قدم نفسه لرجال الأعمال الذين اتصل بهم عبر الهاتف باعتباره الكاتب الخاص للوالي. ثم أعطى الهاتف إلى المشتبه به الآخر يدعى نوفل ك. الذي قدمه باعتباره الوالي، حيث طلب المال من رجال الأعمال بحجة عزمهم على شراء أجهزة تنفس لدعم المرضى.

بينما طبقت العصابة احتيالاتها بنفس الطريقة على 10 رجال أعمال يعيشون في أضنة وقونية وملاطية وأديمان ويوزغات وبوردور وكيركلارلي وحصدت 240 ألف ليرة. في حين احتجزت الشرطة 180 ألف ليرة من أصل 240 ألف ليرة أثناء عملية المتابعة.

ويذكر أن المشتبه نوفل الذي عرف بنفسه على أنه الوالي كان مطلوباً لدى الشرطة بتهمة ارتكابه نحو 25 جريمة متفرقة. بينما كان أوغوز هان مطلوباً بتوجيه 23 تهمة ضده.

وأشار المشتبه الذي ألقي القبض عليه والذي قدم نفسه على أنه الوالي، إلى أنه يكسب رزقه من الاحتيال.

عمليات احتيال في فان.. وعود بالتوظيف في وظائف رسمية داخل الدولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.