خبير.. اختلاف الآراء حول كورونا تسببت في الارتباك والحيرة بين الرأي العام

أحدثت عشرات البحوث والدراسات المختلفة التي أجريت فيما يتعلق بفيروس كورونا الذي انتشر حول العالم، ارتباك بين الرأي العام.

وحسب وكالة حرييت وفق ترجمة تركيا الان، نبه البروفيسور أتيش كارا إلى أن اختلاف التفسيرات والنتائج المتعلقة بنفس الموضوع من خبير لآخر، تسببت في توترات بين العامة.

ويحاول الخبراء زيادة وعي المواطنين من خلال تصريحاتهم وآرائهم. لكن العشرات من الدراسات والآراء المختلفة تسببت في الارتباك والحيرة بين صفوف العامة.

واوضح أنه تم إنشاء لجنتان داخل وزارة الصحة في تركيا من أجل الإدارة السليمة منذ بداية تفشي الوباء. إحداهما كانت لجنة فيروس كورونا والأخرى لجنة العلوم الاجتماعية .

وحذّر  كارا من مثل هذه التصريحات التي أحدثت ارتباكًا في المجتمع. مشيرا إلى أنه على الخبراء الذين لديهم آراء مختلفة حول مواضيع متشابهة، شرح آرائهم والاستدلال بالأدلة العلمية قدر الإمكان.

كما نبه إلى ضرورة تجنب التصريحات التي قد تضر بالأفراد أو المجموعات وأيضا بالرأي العام.

في السياق ذكر كارا أنه على سبيل المثال نشر خبر في فرنسا يشير إلى أن عدد المدخنين المصابين بالفيروس داخل مستشفى كان أقل من غيرهم من المصابين. في بداية انتشار المرض.

بينما نشر خبر آخر في الولايات المتحدة الأمريكية يفيد بأن القناع الواقي قد يحمل أضرار جانبية.

في حين أكد كارا على أن الإعلام التركي الصادر عن وزارة الصحة أدق بكثير من غيره في الدول الأخرى حيث تقوم الدراسات على الأدلة والبراهين.

خبير تركي: يجب التدخل العاجل لوقف ارتفاع الإصابة بكورونا في إسطنبول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.