حبيب نورمحمدوف يهين ماكرون وينشر له صورة مسيئة

وجه الروسي حبيب نورمحمدوف بطل اتحاد UFC” للفنون القتالية المختلطة، إهانات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. على خلفية موجة الغضب بسبب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

وشارك حبيب الذي أعلن اعتزاله مؤخرًا، عبر صفحته في تطبيق “إنستجرام”، صورة لوجه الرئيس الفرنسي مطبوع على حذاء. وعلق باللغة العربية: “قبح الله وجه هذا الأبتر وجميع تبعهم الذين يؤذون الشعور أكثر من نصف مليار مسلم تحت قناع الحرية”.

وأضاف: “‎أذلهم الله في الدنيا والآخرة إن الله سريع الحساب.. ‎نحن مسلمون نحب رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من أمهاتنا وآبائنا وأبنائنا وأزواجنا ومن جميع خلق الله سبحانه وتعالى”.

وتابع قائلاً: “‎صدّقوني هذه الاستفزازات سوف تخرج من أعناقهم والعاقبة للمتقين”. مستشهدًا بالآية القرآنية: “إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا”.

كما وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني. ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

كما وفي 21 أكتوبر الجاري، قال ماكرون، إن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية”، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي. وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية.

 

حبيب نورمحمدوف

ولد في سبتمبر 1988 هو لاعب روسي محترف من أصول داغستانية في الفنون القتالية المختلطة، ولد في قرية سيلدي بمنطقة تسومادا بجمهورية داغستان الروسية.

كما وحصل عل جائزة بطل العالم مرتين في قتال السامبو وبطل العالم للوزن الخفيف في بطولة القتال النهائي (UFC). في سجله 29 انتصار بدون أي خسارة. وبذلك يعتبر صاحب أطول سلسلة انتصارات (متواصلة) في الفنون القتالية المختلطة (MMA)، وهو أول روسي يفوز بلقب UFC. واعتبارًا من 8 أكتوبر 2018.

كما وأصبح يحتل المرتبة الثانية في الترتيب الرسمي لبطولة القتال النهائي.

 

 

 

.

المصدر/وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.