انتهت المدة.. وبدأ تغريم منصات التواصل الاجتماعي في تركيا

ذكرت مصادر إعلامية أن السلطات التركية أعلنت انتهاء المدة التي أعطتها لـ منصات التواصل الاجتماعي في تركيا .

وقالت المصادر، وفق ترجمة تركيا الان، إنها ستبدأ بفرض غرامات قدرها 10 ملايين ليرة على كل من فيس بوك و انستجرام و تويتر بالإضافة إلى بيروسكوب و تيك توك و يوتيوب.

واضافت ان السبب وراء الغرامة هو مخالفتهم الشروط المطروحة مع انتهاء الفترة القانونية.

كما طالبت تركيا  مواقع التواصل الاجتماعي الخارجية والتي يزيد عدد متابعيها عن مليون بضرورة إبلاغ هيئة تكنولوجيا المعلومات. وكذلك تزويدها بمعلومات حول فتح مكتب تمثيلي لها داخل تركيا .

وأكدت السلطات أن المدة القانونية التي منحتها هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد انتهت. وستبدأ مرحلة تطبيق العقوبات ضد المخالفين.

من جهتها أثارت المكاتب التمثيلية التابعة لممولي الشبكات الاجتماعية، ردود فعل لاتخاذ الخطوات اللازمة في تركيا.

وفقًا للبيانات الواردة على الموقع الالكتروني لموقع التواصل الاجتماعي تيك توك الذي يعود لشركة بايت دانس أنشأت لها 126 مكتبا تمثيليا حول العالم على رأسها بكين، لندن ، نيويورك ، باريس ، دبي ، جاكرتا ، و طوكيو.

يذكر أن القرار دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أكتوبر والذي يشار إليه باسم قانون وسائل التواصل الاجتماعي. وينص على “إجراء تعديل على قانون تنظيم البث على الإنترنت ومكافحة كل الجرائم التي تتعلق بهذه البرامج” .

وقد انتهى الوقت المحدد لتحديد ممثلي شركات التواصل الاجتماعي في تركيا في 2 نوفمبر.

حيث قامت بعض الشركات بتحديد ممثليها بينما لم تحدد شركات أخرى مكاتب تمثيلية لها. في حين غرم المخالفين بغرامات مالية تصل نحو 10 ملايين ليرة تركية لكل منها.

تابع أيضا /

قانون وسائل التواصل الاجتماعي يدخل حيز التنفيذ اليوم في تركيا.. تعرف على التفاصيل!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.