الجيش الأذربيجاني يواصل تقدمه لتحرير باقي المناطق

أفادت مصادر إعلامية ان الجيش الأذربيجاني واصل تقدمه لتحرير باقي المناطق من الاحتلال الأرميني.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن القوات الأذرية كبدت الأرمينية خسائر فادحة. وذلك اثر استهداف الأخيرة مناطق سكنية أذربيجانية في خرق لهدنة وقف إطلاق النار.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأذرية في بيان لها أن الاشتباكات  استمرت ليلة أمس في جبهتي آغدره وخوجافند.

وأضاف البيان أيضا أن قوات الاحتلال الأرميني اضطرت للتراجع عن بعض مواقعها، إثر تكبّدها خسائر في الأرواح والعتاد.

ويوم 25 أكتوبر أعلنت الولايات المتحدة وقفا لإطلاق النار اعتبارا من صباح اليوم التالي. إلا أن أرمينيا خرقت الهدنة مرات عدة.

وتمكن الجيش الأذري من استعادة السيطرة على 4 مدن و3 بلدات وقرابة 200 قرية، فضلا عن تلال استراتيجية.

أفادت مصادر إعلامية ان الجيش الأذربيجاني حيد عددا كبيرا من عناصر الجيش الأرميني خلال المعارك المتواصلة في إقليم قره باغ.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأذرية إن قواتهم دمرت 4 أنظمة صواريخ من طراز “غراد”، و3 شاحنات محملة بالذخائر. بالإضافة إلى  10 مدافع و5 عربات عسكرية تابعة للجيش الأرميني.

كما أن أذربيجان واصلت تحرير أراضيها المحتلة من جانب أرمينيا منذ تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول الماضي. وتمكنت من استعادة السيطرة على 4 مدن و3 بلدات وقرابة 200 قرية، فضلا عن تلال استراتيجية.

وفي وقت سابق وقع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، قرارا ينص على إنشاء إدارات خاصة بشكل مؤقت للمناطق التي تم تحريرها من قبل الاحتلال الأرميني.

وبحسب القرار، الذي صدر اليوم الخميس أنه سيتم إنشاء منظمات إدارية مؤقتة لكل منطقة من المناطق المحررة، وسيتم العمل على تعيين مدراء للمنظمات الإدارية من خلال وزارة الداخلية.

تابع أيضا /

تطورات المعارك.. الجيش الأذربيجاني يكبد أرمينيا خسائر فادحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.