ما قصة الأطفال المختطفون من مبنى حزب الشعوب الديموقراطي؟

عثرت السلطات التركية على دليل تورط حزب الشعوب الديموقراطي باختطاف بي كاكا الإرهابي لعدد من الأطفال من مبنى الحزب.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن الفرق الأمنية عثرت على مستندات حول ارهابيين من بي كاكا. كما وجدت معلومات عن العديد من أطفال من العائلات الذين لا يزالون ينفذون احتجاجاتهم امام مبنى الحزب.

وأوضحت ان كل ذلك تبين من خلال اقتحام مبنى حزب الشعوب الديموقراطي  بديار بكر في تاريخ 22 أكتوبر.

وأشارت المصادر أيضا الى ان لدى الأمن شكوكا قوية في أن حزب الشعوب هو من أرسل الإرهابيين للمنظمة. بينما لا تزال فرق الأمن تواصل تحرياتها في هذا الاتجاه.

وإذا ثبتت صحة الادعاءات، سيعتبر هذا أول دليل ملموس على صلة الشعوب الديموقراطي بالمنظمة. وأنه هو من يقدم الموارد البشرية للتنظيم الإرهابي.

ونفذت الفرق الأمنية عملية مداهمة لمبنى حزب الشعوب في ديار بكر في 22 أكتوبر ، بدعوى تعليق لافتة غير قانونية.

واستغرقت التحريات في المينى 7 ساعات. كما قامت بتفتيش جميع طوابق المبنى كجزء من العملية، وضبطت أجهزة كمبيوتر وأجهزة رقمية وبعض الوثائق التي اعتُبرت عناصر إجرامية.

أثناء تفتيش المبنى ، عثرت الفرق أيضًا على جدول أعمال مخبأ في حجرة سرية.

وعند التدقيق في جدول الأعمال ، توصلت الشرطة إلى أن الجدول يضم معلومات حول العديد من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية وعائلاتهم بالإضافة إلى معلومات حول تسجيل المنظمة.

وذكر أن بعض إرهابيي حزب العمال الكردستاني ، الذين وردت أسماؤهم على جدول الأعمال ، قتلوا في عمليات نفذتها قوات الأمن ، وما زال بعضهم على قيد الحياة.

كما كشفت فرق الأمن أن جدول الأعمال يحتوي على معلومات دقيقة عن الأطفال الذين اختطفوا وجندوا  لصالح المنظمة.

في حين ألقت السلطات القبض على مسؤولين اثنين في حزب الشعوب الديمقراطي ، زيات جيلان وهوليا ألوكمن أويانك ، اللذين اعتُقلا في 22 أكتوبر كجزء من التحقيق ، بينما خضعا للمحاكمة في 30 أكتوبر بتهمة انتمائهما إلى ” منظمة إرهابية مسلحة ”.

تابع أيضا /

تركيا.. إقناع 189 إرهابيا من منظمة “بي كا كا” بالاستسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.