فيديو| ضبط مسؤول متلبسًا بسرقة امرأة مسنة أثناء احتضارها

قضت محكمة بسجن مدير قرية مسؤول لمدة 27 شهرًا، بعد أن ضبطته كاميرات المراقبة، وهو يبحث في أدراج أصحاب المعاشات المحتضرين قبل أن يسرق أموالهم.

واستمع آدم بروكس (33 عامًا) إلى جاكي وايت في سيارة إسعاف قبل دقائق فقط من تفتيش غرفتها بحثًا عن الأشياء الثمينة، كما استمع قاض في محكمة نورثهامبتون ببريطانيا.

ونقلت المرأة البالغة من العمر 83 عامًا إلى المستشفى بعد سقوطها في غرفتها في قرية هوثورن الفاخرة في 25أغسطس من العام الماضي.

وبعد ساعات فقط من تسليم الأرمل، الذي كان في حالة خطيرة، إلى المسعفين الطبيين. تسلل بروكس إلى غرفتها وسرق المال منها.

وكشفت عائلتها عن مقطع الفيديو الذي يمكن فيه رؤيته وهو يصل إلى صندوق المجوهرات الخاص بها ويتفقد عددًا من الأدراج.

وكان أحد أبناء المرأة المسنة (مارتن) قام بتركيب كاميرات المراقبة قبل أيام فقط من وفاة والدته لمراقبة سلامتها بعد تشخيص إصابتها بالخرف المبكر.

وحين شاهد كاميرات المراقبة لمعرفة كيف سقطت والدته، لم يستطع تصديق ما كان يشهده. لأنه رأى بروكس يدخل غرفتها ثم يبحث بهدوء في الأدراج.

وبعد بضع دقائق، لاحظ بروكس أنه يتم تصويره، وعرقل الكاميرا وغادر الغرفة. وفق صحيفة “ديلي ميل”.

وبعد بضع ساعات، توفيت الجدة، التي كرمتها الملكة في عام 1993 لعملها الخيري.

وقال بيان لنجل المرأة المتوفاة أمام المحكمة: “من الصعب وصف الصدمة والرعب المطلق اللذين شعرت بهما عندما رأيت آدم يسطو بهدوء على شقة والدتي. بعد أقل من ساعتين من مشاهدتها وهي تنقلها من قبل طاقم الإسعاف”.

 

وأضاف: “لم تصدقني أختي عندما قلت ما كنت أراه. لقد أمضيت آخر ساعتين من حياة والدتي مع العائلة في حالة صدمة مطلقة عندما شاهدنا الفيديو وحاولنا أن نفهم ما رأيناه بدلاً من أن نقول لها بهدوء وداعًا”.

وتابع: “أخبرنا الطاقم الطبي أن أحد آخر الأشياء التي يجب أن نذهب إليها هو الاستماع. وأنا أصلي وما زلت قلقًا بشأن ما إذا كانت والدتي على علم بما كان يحدث في تلك الغرفة في النهاية”.

 

ضبط مسؤول متلبسًا بسرقة امرأة مسنة أثناء احتضارها
ضبط مسؤول متلبسًا بسرقة امرأة مسنة أثناء احتضارها

ضبط مسؤول متلبسًا بسرقة امرأة مسنة أثناء احتضارها

ضبط مسؤول متلبسًا بسرقة امرأة مسنة أثناء احتضارها

ضبط مسؤول متلبسًا بسرقة امرأة مسنة أثناء احتضارها

.

المصدر/وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.