البنوك العاملة في اسطنبول تغيِّر ساعات دوامها بدءا من الغد

أفادت مصادر محلية ان بعض البنوك العاملة في اسطنبول  ستغير ساعات دوامها بدءا من الغد.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن البنوك اتخذت هذا القرار  ضمن نطاق التدابير التي اتخذتها ضد وباء فيروس كورونا (كوفيد -19).

وأرسلت إدارات البنوك في اسطنبول رسائل الى عملائها  بخصوص مواعيد العمل جاء فيها:

“عملاؤنا الأعزاء  تم تغيير ساعات عمل البنوك في فروعنا في لاية اسطنبول.  لتصبح من العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءاً وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين ، 09.11.2020.

وأكدت ان ذلك يأتي من أجل منع انتشار وباء فيروس كورونا وحماية صحتكم وموظفينا ومجتمعنا.

كما تضمنت الرسالة أنه تم تخفيض ساعات العمل إلى نطاق الخمس ساعات فقط. لتصبي=ح بين 12.00 حتى 17.00 و أعلنت بعض البنوك أنها ستقبل العملاء بين 09.00صباحا حتى 5.00مساء.

وفي سياق آخر أطلق وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة تحذيرا خطيرا بعد وفاة فتى عمره 12 عاما بفيروس كورونا.

ووفق ترجمة تركيا الان، فقد أجرى الوزير جولة تفقدية لمستشفى أمس في سياق دراساته التي أجراها في اسطنبول، لا سيما بعد ارتفاع أعداد الإصابة بشكل كبير في الأيام الأخيرة.

ونشر قوجة أيضا صورة لمتظاهرين في شارع الاستقلال بميدان تقسيم، بعد تلقيه أخبار حولها، مغردا بعنوان “المرض ينتشر”.

وقالت المصادر إن وزير الصحة يواصل زياراته داخل مستشفيات الولاية مراكز مكافحة فيروس كورونا. فقد زار مستشفيات بيليك دوزو وأسنيورت وبيوك تشكمجة الحكومية.

وأضافت ان الفتى سمير شاعر الذي كان يعاني من الربو والتهاب الشعب الهوائية تفي حي ديرمان درا بمنطقة أرانلار في مدينة صكاريا تم نقله إلى مستشفى جامعة صكاريا للتدريب والبحوث بعد مرضه يوم الاثنين الأسبوع الماضي.

وخضع سمير للعلاج بعد أن كانت نتيجة اختبار فيروس كورونا إيجابية. في حين لقي الطفل حتفه داخل المستشفى بعد ثلاثة أيام من العلاج.

تابع أيضا /

فيروس كورونا يقتل فتى تركيًّا عمره 12 عامًا.. وزير الصحة يحذر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.