بعد تحرير 23 قرية جديدة.. الرئيس الأذربيجاني: سنطلب دعم تركيا في هذه الحالة

قال الرئيس الأذربيجاني  إلهام علييف إن قوات بلاده حررت 23 قرية جديدة في 6 مدن من الاحتلال الأرمني، وسنطلب دعم تركيا.

وأضاف الرئيس في تصريحات، وفق ترجمة تركيا الان، “في حال احتاجت أذربيجان لدعم تركيا، يمكننا توجيه دعوة وتقييم الخيار المتعلق بذلك”.

وأوضح أن الجيش الأذربيجاني حقق  انتصارات ساحقة  في كاراباخ. كما أشار الى استيلائه على النقاط الحرجة واحدة تلو الأخرى بعد اشتاباكات ضارية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الرئيس الأذربيجاني على تويتر وأشاد بالانتصارات المتتالية وتحرير كل من:

فوزولي جوبو ديلاغاردا ، يال بيراميتلي ، يوكاري يافيند ، ديلاغاردا ، سيد محمودلو إليجرلي . إضافة الى  حدادة خوجالي ، تشاناكشود ، ميديتكند ، سيغاناك ، هوجاناك،  عزيه ، حسيني جبرائيل . كما تم تحرير سويودلو ، أساجي سيريك ، وقريتي مولو العليا في غوبادلي ، بالإضافة إلى آساج مولو وهوجيك ، وقريتي كيجيكلي وأورديكلي في زانجيلان.

وأكد أيضا انه خلال العملية العسكرية التي بدأت في 27 سبتمبر في كاراباغ، حرر الجيش الأذربيجاني 5 مدن مركزية. إضافة الى  و 3 بلدات أخرى وحوالي 240 قرية وبعض المواقع الهامة من أيدي الاحتلال الأرمني.

من ناحية أخرى وضح الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف فيما يتعلق بطلب الدعم من تركيا، أن الأمر يعتمد على الأحداث في ساحة المعركة. كما يعتمد على توجهات أرمينيا والدول الأخرى. وأشار إلى أن أذربيجان ضد تأجيج الصراع داخل المنطقة وزج الدول المجاورة في دائرة الصراع.
وشدد على أن أذربيجان تقاتل دفاعاً عن حقوقها المعترف بها دوليًا ، داخل أراضيها.

من جانب آخر وضح علييف أنه قد لا تكون هناك حاجة لطلب دعم الجنود الأتراك مشيراً إلى الاتفاقية التي وقعتها مع تركيا في نطاق تقديم الدعم العسكري إن احتاجت ذلك.

تابع أيضا /

آخر تطورات المعارك.. أذربيجان تدمر دبابات جديدة للجيش الأرميني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.