فرق الأمن تفاجئ راكبي الحافلات في اسطنبول..ما القصة؟

ذكرت مصادر محلية أن فرق الأمن التركي فاجأت راكبي الحافلات في ولاية اسطنبول صباح اليوم.

وقالت المصادر، وفق ترجمة تركيا الان، إن فرق تفتيش المرور التابعة لمديرية الأمن في اسطنبول بتفتيش مركبات النقل العام في نطاق تدابير فيروس كورونا. 

وأوضحت ان الفرق الأمنية نظمت غارات مفاجئة لمركبات النقل العام عند نقاط التفتيش في المناطق التالية:

أسنيورت وبي أوغلو وفاتح وكاديكوي وصري يار وأسكودار وبيكوز وكوتشوك تشكمجة بالإضافة إلى شيشلي.

وأثناء عملية التفتيش في نقاط محددة، اطلعت فرق الأمن الرسمية والمدنية على الوثائق القانونية المتعلقة بالمركبات. إلى جانب تفتيش حول اتباع قواعد النظافة والمسافة و القناع، من عدمه، في نطاق مكافحة الوباء.

كما طالت التفتيشات طريق وطن السريع في منطقة الفاتح. حيث أجرت الفرق تفتيشاتها داخل المركبات العامة للتأكد من التزام المواطنين والسائقين بقواعد السلامة الثلاثة.

كما قامت الفرق بحملة توعوية داخل المركبات بضرورة الالتزام بقواعد السلامة العامة.

وخلال عمليات التفتيش نبهت فرق الأمن، الركاب إلى ضرورة الحفاظ على المسافة الآمنة. بينما فرضت غرامة مالية على سائق الحافلة الصغيرة ، بسبب إقلاله 4 ركاب فضلا عن العدد المسموح به.

من جهته أعرب سائق الباص، حاجي سلمان عن امتعاضه لذلك موضحاً أنه أقل عدداً من الطلاب إلى مدارسهم لضرورة. معرباً عن أسفه حيال ذلك.

وفي سياق العقوبات المادية أعرب السائق عن تذمره لتطبيق التفتيشات على مركبات دون غيرها. كما أشار إلى أن حافلات المترو وحافلات المتروباص لا تطالها حملة المداهمات على الرغم من كثافة الركاب بداخلها.

من جهته أعرب سائق آخر يدعى تايلان يلدريم ، عن أسفه بعد تلقيه غرامة أيضاً بسبب إقلاله 6 ركاب إضافة للعدد المسموح به ، مشيراً إلى استيائه فيما يقع السائق بين ضغوط التفتيشات من جهة وبين ضغوط الركاب الذين يريدون الركوب لضرورات ملحة من جهة أخرى، متسائلاً هل هذا خطأه.

تابع أيضا /

انتعاش كبير لسعر الليرة التركية بعد تصريحات الرئيس الجديد للبنك المركزي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.