تركيا: حظر تجول جزئي على المسنين بإسطنبول

فرضت ولاية إسطنبول اليوم الثلاثاء، حظر تجول جزئي على فئة المسنين البالغين من العمر 65 عاما وما يزيد عن ذلك، ويسمح لهم بالتجول ما بين الساعة العاشرة صباحا والرابعة عصرا بشكل يومي، ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تتخذها البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء ذلك من خلال بيان صادر عن ولاية إسطنبول. مساء الثلاثاء عقب اجتماع كان قد عقده مجلس حفظ الصحة العامة بالولاية، بقيادة نائب الوالي “نيازي أرتن”.

وحسب قرار الصادر من المجلس يستطيع الأشخاص بعمر 65 عاما أو أكثر. التجول في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا، بشرط الالتزام بالتدابير الاحترازية، ومراعاة التباعد الجسدي.

ويبدأ حظر التجول حيز التنفيذ اعتبارا من صباح الخميس المقبل 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ومن المقرر فرض غرامات مالية والقيام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

ويستثني من تلك القرار بعض الفئات المحددة مثل الأطباء والموظفين والمزارعين والصناعيين والعاملين والحرفيين والتجار. بشرط إبراز ما يثبت ذلك مثل بطاقات عضوية الغرف أو الاتحادات المهنية أو الضمان الاجتماعي أو السجل الضريبي وغيرها من طرق الإثبات.

كما وأعلنت وزارة الصحة التركية عن الحصيلة الاخيرة لفيروس كورونا في تركيا خلال ال24 ساعة الماضية. حيث تم تسجيل 2529 إصابة جديدة، بينما تم تسجيل 87 حالة وفاة.

وفي وقت سابق فرضت العاصمة أنقرة حظر التجول بشكل جزئي على فئة الأشخاص المذكورين “المسنين البالغين 65 عاما” أعلاه وياتي ذلك في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.