الكوماندوز التركي يوجه ضربة قاصمة للإرهابيين شمالي سوريا

وجهت قوات الكوماندوز التركي ضربة قاصمة للإرهابيين شمالي سوريا .

وقالت وزارة الدفاع التركي في بيان لها، وفق متابعة تركيا الان إن قواتها تمكنت من تحييد  14 إرهابيا من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” شمالي سوريا.

وأوضحت أن القوات الخاصة حيدت الإرهابيين أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة “نبع السلام”.

كما شددت الوزارة على أنها لن تسمح لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” بزعزعة أجواء الأمن والسلام في المنطقة.

وأطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا. وذلك  لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وعلق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة. أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تحييد 26 إرهابيًا ينتمون الى منظمة “ي ب ك / بي كا كا” الانفصالية في منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

بينما جاء ذلك من خلال بيان صادر عن “العقيد أولجاي دنيزر” مدير فرع التخطيط والتنسيق والتحليل في وزارة الدفاع التركية، من خلال اجتماع عقد اليوم بالعاصمة أنقرة.

وأوضح البيان أن قوات الجيش التركي ترد على تحرشات واعتداءات الإرهابيين بمنطقة “نبع السلام” بكل قوة. وذلك ضمن إطار الدفاع المشروع عن المواطنين في تركيا.

وأضاف: “وفي هذا السياق، تم تحييد 26 إرهابيًا كانوا يعدون لهجوم في منطقتي رأس العين وتل أبيض أمس”.

كما وأكد على “مواصلة بلاده بكل حزم، الحفاظ على بيئة السلام والاستقرار، التي تأسست شمالي سوريا”.

تابع أيضا /

الاستخبارات التركية: تحييد إرهابي نفذ عمل دموي قبل 4 سنوات

تركيا: تحييد 26 إرهابيا شمالي سوريا

تعليق 1
  1. كمال يقول

    عندما تربي كلب وتطعمه يبقى وفيا لك طول حياته. لكن الكردي يأكل من خيرات وطنه و يتربى على الحقد والكراهية والخيانة في دمه. لايوجد ملة احقر وانذل واخبث من الاكراد لئن الشريف فيهم يخون وطنه وينكر نعمته ويساند الملحد الحاقد قاتل الاطفال و قاطع الارزاق بحجة الحرية. الانسان الذي لايعرف الحق والعدالة لايعتبر انسان والكلب افضل منه. ترى كردي يدعي بانه مسلم يقول لا اله الا الله وهو يدافع و يساند الماركسي الملحد الذي لا يعترف بالله مجرد لانه كردي. لا توجد عندهم مبادئ و لا اخلاق ولا صفات انسان شريف و لا حتى حيوان وفي. صفتهم الخيانة والغدر فقط. لايعرف الاكراد الا الذي يعيش معهم ويعرف حقدهم على العرب قبل الاتراك وحبهم لاعداء الاسلام. عندهم القومية قبل الدين و قبل كل شيء. ولهذا لقبهم حمير . ابحث عن قصيدة نحن شعب لا نستحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.