فيديو يصدم إيطاليا| “مريض كورونا” ميت في مرحاض المستشفى

أظهر مقطع فيديون جثة شخص ملقاة داخل مرحاض بأحد المستشفيات في جناح مؤقت يفيض بمرضى فيروس كورونا وسط تصاعد الوفيات بـ إيطاليا .

وكان الرجل المجهول مصابًا بفيروس كورونا. وينتظر الاختبار في غرفة الانتظار المزرية بقسم الطوارئ في مستشفى كارداريلي بنابولي.

وأضاف الرجل الذي التقط الفيديو، وهو نفسه مريض بكورونا: “هذا الرجل مات، هذه مستشفى كارداريلي. ها نحن هنا، قسم الطوارئ. هذه المرأة في برازها، لا نعرف ما إذا كانت ميتة أم حية. المرأة هناك، لا نعرف شيئًا”.

وأضاف روزاريو لامونيكا، الذي صور الفيديو، إنه صور اللقطات حتى يعرف الناس ما يجري. وتابع: “عندما طلبت المساعدة، لم يستمع إلي أحد. وكان هناك أيضًا من قال لي ‘اهتم بشؤونك الخاصة”.

وكان الشاب البالغ من العمر 30 عامًا دخل المستشفى لمدة يومين بعد اختبار إيجابي لـ كوفيد – 19 ومعاناته من مشاكل في التنفس.

وأوضح لامونيكا لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا): “كان هذا الشخص (الرجل الميت). معي في الغرفة مع رجال مسنين آخرين”.

وقال مسؤولو الصحة إنهم يحققون في الوفاة، لكن وزير الخارجية لويجي دي مايو. الذي زار نابولي أمس، قال إن هذه كانت أحدث حادثة مروعة سمع عنها في الأيام الأخيرة من كامبانيا.

وكتب دي مايو عبر موقع “فيسبوك”: “إن مقطع الفيديو الذي يظهر جثة المريض في حمام مستشفى كارداريلي صادم. إن حياة كل مواطن وحقه في الصحة من الأولويات التي يجب حمايتها قبل كل شيء. إذا فشلت السلطات المحلية في القيام بذلك ، يجب على الدولة القيام بذلك”.

وأضاف: “لقد التزمت الصمت حتى الآن احتراما لجميع المؤسسات ولكن الآن يجب أن نتدخل على الفور وخاصة في الجنوب الذي قد ينهار”.

قال المسؤولون إن كامبانيا تعكس كارثة صحية أوسع نطاقًا تنتشر في معظم أنحاء جنوب إيطاليا. والتي خرجت سالمة إلى حد كبير من الموجة الأولى من كوفيد – 19 التي ضربت الشمال بشكل أساسي. لكن الموجة الثانية ضربتها.

إلى الجنوب، في جزيرة صقلية. حذر عمدة باليرمو يوم الاثنين من أن منطقته ستواجه “مذبحة حتمية” مع تزايد الإصابات هناك.

 

ولطالما كان لدى الشمال نظام صحي جيد التجهيز منتشر في جميع أنحاء الإقليم.

وقال كارلو باليرمو، رئيس نقابة أطباء أنااو-أسوميد لوكالة “رويترز”. : “الوضع هناك قد لا يكون على النحو الأمثل لكن الجنوب بالمقارنة هو أرض قاحلة.

وسجلت إيطاليا 636 حالة وفاة أخرى يوم الخميس و 37978 حالة إصابة جديدة.
وتجاوز العدد الإجمالي للحالات عتبة المليون – مع ظهور نصف تلك الإصابات في آخر 19 يومًا فقط.

وسجلت 43589 حالة وفاة، وهو سادس أعلى معدل للوفاة في العالم.

شاهد الفيديو

 

 مريض كورونا ميت في مرحاض المستشفى
مريض كورونا ميت في مرحاض المستشفى

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.