فترة حاسمة.. السلطات التركية تطرح مخططا جديدا للحد من انتشار فيروس كورونا

ذكرت مصادر إعلامية أن السلطات التركية طرحت مخططا جديدا للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت المصادر، وفق ترجمة تركيا الان، إن المخطط يشمل إجراء الحظر من جديد ومن المنتظر دخوله حيز التنفيذ قريبا.

كما أوضحت ان القرارات الجديدة عرقلت حركة حوالي 35 مليون شخص كما تباطأت حركة النقل.

ولفتت الى انه ستتم مراقبة آثار الإجراءات الجديدة خلال الخمسة عشر يومًا القادم. في حين يتوقع طرح قيود جديدة على جدول الأعمال ما لم تجد العملية نفعا.

وكانت السلطات التركية اتخذت تلك القرارات بعد اجتماع لجنة الصحة فيما يتعلق بفيروس كورونا. ومعظمها كانت تتعلق بإيجاد حلول للتجمعات في الأماكن المغلقة لا سيما بعد دخول الشتاء.

كما أوضحت انه من ضمن القرارات الجديدة فرض حظر تجول بشكل جزئي في عطلة نهاية الأسبوع . بما مجموعه 14 ساعة تقريباً، جلها في ساعات الليل.

هذا الحظر يستهدف الفئات التي تقضي وقتاً كبيراً خارج المنزل حتى ساعات متأخرة من الليل.كما يستهدف الزيارات العامة والخاصة، والتجمعات البشرية.

وقيمت اللجنة المخاطر المترتبة على المدارس والتي لا تشكل خطراً بحد ذاتها، بقدر المخاطر الأخرى المتعلقة مثل تجمعات أولياء الأمور و حافلات نقل الطلاب.

يعتقد أن التقييدات التي فرضت مؤخراً والتي تستهدف فئات ما دون 20 عام وفئات ما فوق 65، والتي تشكل نحو 35 إلى 40 مليون نسمة، أنها كفيلة بإحداث تغير نوعي في جدول الإصابة.

وبعد إعلان مواصلة التعليم الالكتروني، يتوقع فرض تقييدات جديدة في الأيام المقبلة، كما يعتقد توسيع حلقة حظر التجول لتشمل أيام الأسبوع باستثناء ساعات معينة.

في الفترة الحاسمة اتخذت إجراءات جديدة لم تتبع من قبل. حتى أنه يجرى تعليق لافتات أمام المباني المشبوهة والتي تؤوي مصابين بداخلها، لتحذير المواطنين من الخطر المحدق.

تابع أيضا /

الخطوط التركية تبدأ بنقل لقاحات كورونا لدول العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.