توضيح من وزارة الداخلية التركية بخصوص الذين تم إعفاؤهم من حظر التجول

كشفت وزارة الداخلية التركية عن تفاصيل جديدة بخصوص الذي تم إعفاؤهم من حظر التجول.

وقالت الوزارة في بيان لها، وفق ترجمة تركيا الان، إن التعليم سيستمر وجهًا لوجه في أقسام مثل كليات الهندسة و كليات الطب التي توفر التعليم الفني في بعض الجامعات. 

وأوضحت انها ستمنح الطلاب في هذه الفئة العمرية وثيقة خاصة توضح الخطة المنهجية من قبل إدارة الجامعة.

كما اشارت وزارة الداخلية الى انه لن يخضع الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 20 عام لقيود حظر التجول. و أيضا لن يخضع الرياضيون الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما لحظر التجول في نطاق أنشطتهم الرياضية (المنافسة ، والتدريب ، والسفر لهذه الأغراض ، وما إلى ذلك) شريطة إبرازهم وثيقة تثبت ذلك.

وأشارت كذلك الى انه يمكن للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر السفر بين المدن فقط. بشرط حصولهم على تصريح السفر وإبراز التذكرة المتعلقة في إطار التعميم رقم 8206 الصادر بتاريخ 20 مايو 2020.

أما الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر  من العاملين في الرعاية الصحية  والمسؤولين ، والمحامين ، والأكاديميين ، والأطباء البيطريين ، و المحاسبين – المستشارين الماليين، فقد نص التعميم على أنه يحق لهم الخروج إلى الشوارع بين الساعة 10:00 و 13:00 خلال النهار ، بينما تعفى الفئات المذكورة من الحظر شريطة إبراز سجلات العمل والتأمين الصحي المتعلقة.

وأكدت انه يمكن للشباب الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا من السفر داخل المدينة وبين المدن. بشرط وجود الوالد أو الوصي ضمن الإطار المحدد في التعميم رقم 8558 الصادر بتاريخ 30.05.2020.

تابع أيضا /

ماذا تفعل اذا ظهرت عليك أعراض الكورونا الجديدة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.