تركيا: موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا

نشرت وزارة الصحة التركية الحصيلة اليومية لاعداد الاصابات بفيروس كورونا اليوم الاحد، حيث تم تسجيل 6017 إصابة بكورونا، ليبلغ بذلك العدد الاجمالي للاصابات 446 ألفا و822.

وأظهرت معطيات وزارة الصحة التركية الاخيرة تسجيل 139 حالة وفاة جديدة بالفيروس كورونا. بينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات إلى 12 ألفا و358 حالة.

وكشفت عن الحصيلة اليومية للمتعافين حيث ارتفعت اعداد المتعافين من الفيروس إلى 374 ألفا و637 بعد ان تم تسجيل 3 آلاف و812 حالة شفاء جديدة.

فيما أجرت تركيا 155 ألفا و516 اختبار جديدا للكشف عن فيروس كورونا. لترتفع حصيلة اختبارات الكشف إلى 17 مليونا و245 ألف و617.

وفي معرض تعليقه على البيانات الجديدة، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة: “يجب علينا اتباع التدابير والقيود المفروضة بدقة للحصول على النتائج”.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بقواعد نظافة اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.​​​​​​​

بدأ قبل قليل سريان حظر التجول الثاني الذي تم تحديده ما بين الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد حتى الساعة الخامسة من صباح غدا الاثنين.

وذكرت قناة سي إن إن بحسب ما ترجمته تركيا الان أن جهات تنفيذ القانون بدأت بتنفيذ مهامها.

وحسب التعميم الصادر عن وزارة الشؤون الداخلية، فأنه من المقرر تطبيق حظر التجول في عطلات نهاية الأسبوع. ويستثنى من ذلك الساعة 10.00 و 20.00 حتى يتم اتخاذ قرار جديد.  وتم إعفاء سلاسل الإنتاج والتصنيع والتوريد من هذه القيود.

و سيتم تقييد حظر التجول ما بين الساعة 20:00 اليوم حتى تما الساعة 05:00 يوم غدًا الاثنين.

أقرأ المزيد:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.