انتهاء حظر التجول في تركيا

انتهت فترة حظر التجول الجزئي الأول في تركيا في تمام الساعة العاشرة صباحا.

ووفق متابعة تركيا الان، فقد تم تحديد الحظر بين الساعة الثامنة من مساء أمس السبت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.

وذكرت مصادر إعلامية ان الأشخاص الذي يسمح لهم بالخروج بعد الساعة العاشرة هم فئة واحدة فقط. وهم الذين أعمارهم ما بين 20 عاماً و 65 عاماً، من الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد حتى مساء اليوم الأحد الساعة الثامنة .

أما كبار السن اللذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً وما فوق سيسمح لهم بالخروج ما بين الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد حتى الساعة الواحدة ظهراً.

أما فئة الأطفال والشباب دون سن 20 عاماً فسيسمح لهم بالخروج من المنزل. ما بين الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد حتى الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد.

كما أوضح بيان وزارة الداخلية أن الإجراءات الجديدة المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا دخلت حيز التنفيذ.
وأشارت الى انه قد بدأ أيضا تقييد الشوارع في عطلة نهاية الأسبوع هذا المساء. وقد شاركت وزارة الداخلية الإجابات على الأسئلة المتداولة بشأن الإجراءات الجديدة.

وسبق أن طالب وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، المواطنين المكوث في منازلهم عند تمام الساعة الثامنة.

جاء ذالك من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، حسب ما ترجمته تركيا الآن. وقال فيها إن البقاء في المنازل فرصة لقضاء بعض الوقت كعائلة.

كما واعتبر حظر التجول الجزئي حسب تغريدة الوزير فرصة لأخصائي الرعاية الصحية في تركيا، من أجل الحد على تفشي وباء فيروس كورونا.

تابع أيضا /
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.