تركيـا تنفذ تجربة ناجحة على محرك نفاث محلي الصنع.. بحضور وزير الصناعة

نفذت تركيـا تجربة ناجحة على محرك نفاث محلي الصنع بحضور وزير الصناعة مصطفى ورانك.

وقال الوزير في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان، إن المحرك من تطوير شركة كايل التركية للصناعات الدفاعية والطيران.

وأضاف ان هذه الشركة هي واحدة من أهم المراكز بالنسبة إلى الصناعات الدفاعية التركية. وهي شركة قوية جدًا في نفس الوقت بمجال الطيران.

جاء ذلك في تصريحات له عقب جولة تفقدية في الشركة في قضاء “توزلا” التابع لولاية إسطنبول. وتابع خلالها اختبار محرك الصواريخ محلي الصنع.

كما أشار إلى أن الشركة تتولى إنتاج قطع هامة جدًا لمقاتلات “إف-35”. وهي من مزودي كبرى شركات الطيران العالمية مثل “بوينغ” و”إيرباص”.

وبيّن أن المحرك النفاث (Kale KTJ-3200) مخصص للصواريخ، وستعتمد عليه الصناعات الدفاعية التركية بدلًا من المحركات المستوردة.

وأعرب عن خالص شكره للمهندسين الشباب ونائب رئيس مجموعة “Kale” عثمان أوكياي، على جهودهم الحثيثة المستمرة في إطار المشروع منذ سنوات.

وشدّد على أن الأنظمة التي تنتجها بلاده بدأت تغير مفاهيم الحرب، وباتت تتصدر حديث الإعلام العالمي بفضل النجاحات التي حققتها الصناعات الدفاعية التركية.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر محلية ان تركيا أدخلت الى الخدمة قنبلة يدوية بقدرات محلية تستخدم بيد واحدة.

وقال رئيس الصناعات الدفاعية، إسماعيل دمير، إن القنبلة اليدوية “EBK-M44” صنعت بقدرات وطنية خالصة، من قبل شركة التقنيات الدفاعية للخدمات الهندسية والتجارة (STM).

وأكد أن الصناعات الدفاعية تواصل أعمال تطوير وصناعة المزيد من الأسلحة والمعدات لتلبية احتياجات الجيش التركي لتفوقه ميدانيا.

وأوضح دمير أن القنبلة تتميز بهيكلها المتين، وبوزنها الخفيف، وسهولة الاستخدام في العمليات الميدانية وخاصة في الأماكن السكنية.

وأضاف أن القنبلة تتناسب مع كافة الظروف البيئية، ويمكن استعمالها بيد واحدة. ومزودة بنظام أمان مزدوج، بحيث يمكن التراجع عن تفجيرها من خلال هذه الخاصية إن استدعت الضرورة.

تابع أيضا /

تركيا تصنّع قنبلة يدوية بقدرات محلية تستخدم بيد واحدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.