رقم كبير للمخالفات التي حررت في تركيا خلال عطلة نهاية الأسبوع

قالت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، في بيان، أن 9 آلاف و 583 شخص تعرضوا لإجراءات قانونية بعد مخالفتهم قيود حظر التجول المفروضة وقانون حماية الصحة العامة في عطلة نهاية الأسبوع .

وذكرت الوزارة ، أنه منذ لحظة اندلاع الوباء في تركيا منذ شهر مارس. ارتفع عدد الإصابات بكوفيد-19 بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في البلاد وكذلك في جميع أنحاء العالم .

وفرضت السلطات قيود جديدة تتعلق بحظر التجوال والتي بدأت في مطلع الأسبوع تماشياً مع قرارات مجلس الوزراء الرئاسي في .الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لمناقشة أسباب الارتفاع ووضع حلول مناسبة للتصدي للأزمة.

وفرض حظر التجول من الساعة 20:00 يوم السبت 21 نوفمبر وحتى الساعة 10:00 يوم الأحد 22 نوفمبر ومن الساعة 20:00 يوم الأحد 22 نوفمبر وحتى الساعة 05.00 الاثنين 23 نوفمبر باستثناء حالات خاصة .

على الرغم من الحظر المفروض، لم يلتزم البعض بالتعليمات حتى و إن اتخذت الإجراءات الإدارية أو القضائية.

حيث بلغ عدد المخالفين نحو 9 آلاف و 583 شخص والذين خضعوا لإجراءات أمنية بحسب .قانون حماية الصحة العامة والمواد الأخرى المتعلقة بقانون العقوبات.

أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بقواعد الوقاية الثلاثة من النظافة و القناع والمسافة لمكافحة تفشي فيروس كورونا .

كما أشادت الوزارة بالتضحيات التي قدمها الشعب التركي في سبيل مكافحة الوباء. مشيراً إلى أهمية مواصلة الكفاح والصبر حتى تخطي هذه المرحلة العصيبة.

 

رقم كبير للمخالفات التي حررت في تركيا خلال عطلة نهاية الأسبوع
رقم كبير للمخالفات التي حررت في تركيا خلال عطلة نهاية الأسبوع

.

ترجمة/تركياالآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.