وزير الداخلية التركي للرجال: “انتبهوا إلى أفعالكم.. هل يجوز ذلك”

قال وزير الداخلية سليمان صويلو، اليوم الاثنين، خلال اجتماع تقييم مكافحة العنف ضد المرأة والشؤون المنزلية انهم يكافحون العنف ضد المرأة .

وأضاف: “أود أن أقول إننا نواجه يومياً إشعارات غير صحيحة. إننا نكافح لتجنب هذا العنف. في كل صباح نتلقى قائمة من البلاغات. هل يمكننا خفضها؟ ما هي نقاط الضعف لدينا”.

وتابع: “هل يعقل هذا؟ إننا نفقد القيم في كل يوم، نحاول خفض أرقام العنف ضد المرأة لكن دون فائدة” .

وجه صويلو، نداءه لمعشر الرجال منددا بأحداث العنف التي تقع هل هي استعراص للعضلات بسبب القوة التي يتمتع بها الرجل أم هي تحدي في الميدان قائلا: “كفوا عن ذلك.. هذا عار عليكم” .

وذكر صويلو أن 90 بالمائة من النساء اللواتي قُتلن في الأشهر الستة الأولى من عام 2020 لم يتقدمن لوحدات إنفاذ القانون لدى الوزارة ببلاغ من قبل.

وأشار إلى أن هناك تضليل كبير حول دقة المعلومات لديها.

وذكر أن لدى الوزارة ما يقرب من 500 ألف ضابط إنفاذ قانوني في جميع أنحاء تركيا. و أن لديها القدرة على متابعة جميع الأحداث المتعلقة والتي تقع في إطار 6284 على الفور.

وجه  صويلو نداءه للسيدات بتحميل تطبيق “KADES” للإبلاغ عن أي عنف لحظة حدوث أي حوادث مشابهة داخل الأسرة للحد من أعمال العنف القائمة.

وتابع :”إننا في القرن الحادي والعشرين ، في قرن أصبح كل شيء فيه شفافًا، إلا أنني لا زلت أشاهد بأسى عميق، أولئك سجناء التفاهم الأيديولوجي في مثل هذه القضايا”.

وذكر صويلو أن عدد ضحايا العنف وصل إلى 304 في عام 2016 ، و 336 في عام 2019. بينما لقيت نحو 234 امرأة مصرعها في جرائم العنف ضد المرأة منذ 20 نوفمبر من هذا العام.

وبلغ عدد الضحايا نحو 308 في الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي ، و234 هذا العام. أي أن هناك انخفاض بنسبة 24 في المائة ولكن جريمة واحدة تعد كبيرة في أعيننا.

تصريحات هامة لوزير الداخلية التركي
تصريحات هامة لوزير الداخلية التركي

.

ترجمة/ تركياالآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.