زلزال جديد يضرب إيلازيغ التركية

ضرب زلزال جديد ولاية إيلازيغ التركية صباح اليوم.

وقالت مصادر محلية ان زلزال بقوة 3.7 درجة على مقياس ريخيتر وقع في منطقة كوفانجيلار في إيلازيغ.

 

وأضافت ان تم تسجيل هزة بلغت قوتها 3.7 درجة، عند الساعة 8:34 وكان مركزها قرية أشاجي كاناتلي في كوفانجيلار .

كما اشارت الى ان عمق الزلزلال وصل الى 12.23 كيلومتر.

قضى 4 مواطنين وأصيب 84 آخرون مساء الجمعة، نتيجة 7 زلازل عنيفة و35 هزة ارتدادية متتالية ضربت مدينة معمورة العزيز“ ايلازيغ ” شرق تركيا.

ووفقًا لما أوردته قناة “سي أن أن تركيا” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن وزير الداخلية سليمان صويلو أكد وفاة أربعة مواطنين وتدمير 10 منازل إثر الزلازل التي ضرب المناطق الشرقية في تركيا.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن كافة الطواقم الأمنية والطبية والإطفائية في حالة طوارئ قصوى.

ووفقًا لما أورده هيئة “إيفاد” للكوارث والزلازل، وما ترجمته وكالة “تركيا الآن”، فإن ثلاثة زلزال ضربت المدينة تباعًا، حيث كانت قوة الزلزال الأول هي الأعنف وجاءت 6.8 درجة على مقياس “ريختر”.

وأوضحت الهيئة إن الزلزال الأول ضرب المدينة الساعة 09:55 دقيقة بقوة 6.8، فيما ضرب المدينة لزلزال ثاني في تمام الساعة 10:08 دقيقة بقوة 5.40، والزلزال الثالث ضرب الساعة 10:17 دقيقة وبقوة بلغت 5.10 على مقياس ريختر، وفقًا لما أوردته “إيفاد”.

وبعد لحظات جددت الهيئة بيانها، وأكدت أن المدينة شهد أربعة زلزال أخرى. بالإضافة إلى ثلاثة قدامى، وبذلك يكون مجموعة الزلزال التي ضربت المناطق الشرقية لتركيا 7 زلازل أدت إلى هزة أرضية إقليمية.

وتقول الدائرة في تحديث بيانها إن الزلزال الرابع ضرب “معمورة العزيز” في تمام الساعة 10:04 دقائق. وبقوة بلغت 3.90، فيما ضرب الزلزال الخامس بقوة 4.60، وبلغت قوة السادس 3.50، والسابع 3.80 على مقياس ريختر.

تابع أيضا /

زلزال جديد يضرب ايلازيغ بعد 15 هزة ضربت المدينة ليلة أمس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.