تصريح مهم من وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي

أدلى وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك بتصريح مهم بخصوص الاقتصاد.

ووفق ترجمة تركيا الان فقد قال الوزير  :”هدفنا هو مواصلة النمو بطريقة سليمة ومستقرة”. مشيراً إلى أن الاقتصاد التركي تمكن من تحقيق نمو بنسبة 6.7 في المائة في الربع الثالث في ظل تفشي الوباء.

وأضاف فرانك : “تركيا لديها بنية تحتية قوية للإنتاج. لقد تمكنا من تحقيق نمو بنسبة 6.7 في المائة بفضل الإنتاج و الطلبات المؤجلة في الربع الثالث بعد تفشي الوباء”.

وأكد الوزير أنهم يخططون للفترة المقبلة اعتماداً على مسار تفشي الوباء.

وشدد فرانك على أن “هدفنا هو مواصلة النمو بطريقة سليمة ومستقرة “.

وفي وقت سابق قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركية مصطفى ورانك، إن وزارةته أفسحت المجال لاستثمارات بقيمة 159 مليار ليرة تركية (20.7 مليار دولار).

وأضاف الوزير في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان، إنهم منحوا  8 آلاف و396 وثيقة تحفيزية. وذلك خلال العام الجاري  الأمر الذي أتاح الإمكانية لتلك الاستثمارات المذكورة.

وأوضح أن  بلاده تستهدف الريادة في المجالات التقنية مثل التكنولوجيا الحيوية. وكذلك الحوسبة الكمية والجيل الجديد من المفاعلات النووية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الإثنين، خلال مناقشة موازنة وزارته لعام 2021 في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة.

كما أوضح أن وزارته ستعلن قريبا عن استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي. مشيرا أن استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر على وشك الانتهاء.

وشدد ورانك أيضا على أن الطلب الاستثماري في القطاع الحقيقي زاد بنسبة 21 بالمئة خلال العام الحالي. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت أيضا أنه في إطار برنامج “الباحثين الرائدين الدوليين” التابع لمؤسسة لأبحاث العلمية والتكنولوجية. سيتم إطلاق دعوة جديدة في العام 2021، لأكثر من 100 من كبار الباحثين الدوليين إلى تركيا.

تابع أيضا /

وزير الصناعة التركية: أفسحنا المجال للاستثمار في بلادنا بقيمة 159 مليار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.