أردوغان يصدر العديد من القرارات الهامة ويوصي تنفيذها فورا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن حظر تجول جزئي، كل يوم من أيام الأسبوع. اعتبارًا من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الخامسة فجرًا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، اليوم الاثنين، عقب اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء التركي، حسب ما ترجمته تركيا الآن.

واضاف أردوغان أن الأعمال التجارية مثل محلات البقالة والجزارين ومن يعمل في خدمة التوصيل إلى المنازل لا ينطبق عليها قيود  حظر تجول في عطلة نهاية الأسبوع، وستعمل على تقديم الوجبات من المطاعم من خلال التوصيل فقط.

وفيما يتعلق بالأشخاص  فوق سن الـ65 وما دون 20 لا يمكنهم استخدام المواصلات العامة اطلاقا. كما وقرر الرئيس تعليق كافة أنشطة رياض الأطفال والفصول التعليمية المماثلة.

وأردف: “أطلب منهم بشكل خاص تعليق الاستقبال حتى يمر التهديد، ولن تقام الأنشطة التي يجتمع فيها الناس مثل احتفالات رأس السنة الميلادية واحتفالات رأس السنة في المنازل”.

كما وأضاف، ستقام صلاة الجنازة بمشاركة 30 شخصًا كأقصى حد بمن فيهم الأقارب ولن يتم تجاوز تلك العدد في الأعراس. وأضاف: “سيتم إغلاق أماكن مثل الحمام التركي والساونا وصالون التدليك والمسبح ومدينة الملاهي”.

فيما سيبدأ تطبيق رمز HES عند كافة مداخل مراكز التسوق، حسب القرارات. ويتم تحديد عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بدخول الساحة ذات الشوارع المزدحمة بالمواطنين من قبل مجلس السلامة العامة.

وأضاف: “سيتم مراقبة تنفيذ الإجراءات الوبائية بصرامة من قبل خبير الصحة والسلامة المهنية الحالي تحت إشراف طبيب مكان العمل، في أماكن العمل التي تضم أكثر من 50 شخصًا. وستنشر تفاصيل هذه القضايا في التعميم الذي ستصدره وزارة الداخلية على أن يبدأ العمل به مساء الثلاثاء”.

 أقرأ المزيد:

غرامة مرورية بقيمة 1180 ليرة لمن لا يمتلك هذه الشهادة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.