خبراء: لا يمكن كسر سلسلة انتقال فيروس كورونـا إلا بهذا الشكل

حذر خبراء أتراك من فقدان السيطرة على انتشار فيروس كورونـا داخل البلاد. مطالبن بإغلاق شامل لمدة  21 يوما.

 ووفق ترجمة تركيا الان قال كل من البروفيسور ملتم أوزان والبروفيسور سيهان ألكان: “إذا أغلق العالم أبوابه في كافة الظروف لمدة 21 يومًا ، بذلك يكون قد تصدى لفترة العدوى التي تبلغ 14 يومًا ومنع انتقال الأمراض المتعلقة في تلك الفترة”.

من جهته أشار ألكان بقوله: “نحن الآن في فترة حرجة للغاية. لو التزمنا بالتدابير المتخذة لتراجع خطر الوباء إلى ما دون 1%، لكننا لم نفعل والمستشفيات في حالة سيئة”

كما أوضحت أوزان إلى أن الإغلاق الكامل لمدة 14 يومًا مطلوب لكسر سلسلة عدوى فيروس كورونـا . لا سيما في اسطنبول والمحافظات الأخرى ،و تعديله وفقًا لظروف المحافظات.

ولفتت إلى توقعاتها بتنفيذ اللجنة العلمية القرار بشكل تدريجي، بالبدء بإغلاق عطلة نهاية الأسبوع.

وتوقعت أيضا بفرض حظر شامل باسطنبول لمدة 14 إلى 20 يوم. غير أنها تتوقع فرضه بشكل تدريجي، كما هو الحال في التدابير المتخذة في سهر مارس.

كما شددت أوزان على ضرورة فرض حظر لمدة أسبوعين في اسطنبول وحظر لأيام عطلة نهاية الأسبوع أو حظر لمدة 5 أو 7 أيام في المحافظات الأخرى.

وأشارت إلى ضرورة فرض الحظر لمدة 7 أو 10 أيام متواصلة مع إغلاق جميع المرافق، لضمان عدم تسلل العدوى مجدداً من خلال السماح للمتاجر ومراكز التسوق بالعمل كما جرى سابقاً.

من جهته وضح ألكان أنه لا بد من اتخاذ تدابير صارمة للحصول على نتائج أفضل، في حين ازدادت أعداد الوفيات والإصابات في الأيام الماضية ولم تجد التدابير المتخذة نفعا، مشيراً إلى ضرورة فرض حظر متواصل لمدة أسبوعين.
وأشار إلى أن الوضع سيزداد سوءاً، ما إن استمر العامة في تجاهل التدابير.

تابع أيضا /

شاهد كيف أصبح رئيس بلدية أنطاليا بعد 105 أيام داخل العناية المركزة (فيديو)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.