دخلت التاريخ.. ولادة طفلة من جنين مجمد عمره 27عامًا

دخلت طفلة طفلة أمريكية حديثة الـ ولادة التاريخ ، بعد أن ولدت من جنين مجمد منذ 27 عامًا.

ولدت مولي إيفريت جيبسون في 26 أكتوبر لأمها تينا جيبسون، التي كانت تبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط. عندما تم تجميد جنين ابنتها في عام 1992.

وتم إذابة الجنين في فبراير، ونقله إلى رحم والدتها، وهو أطول وقت تم فيه تجميد الجنين قبل ولادة ناجحة.

وتغلبت مولي على الرقم القياسي الحالي لأختها، بعد ولادة إيما ورين جيبسون في عام 2017، أي بعد 24 عامًا من تجميد جنينها.

وتم تجميد جنينها في 14 أكتوبر 1992 قبل أن يتم إذابته من قبل مدير مختبر المركز الوطني للتبرع بالأجنة .وعالمة الأجنة كارول سومرفيلت في 10 فبراير من هذا العام.

وبعد ذلك، زرع جنينها في رحم تينا بواسطة رئيس المركز الوطني للتبرع بالأجنة (NEDC). والمدير الطبي الدكتور جيفري كينان بعد يومين في 12 فبراير.

وحتى ولادة مولي، كانت أختها إيما البالغة من العمر ثلاث سنوات هي صاحبة الرقم القياسي السابق لأطول .جنين بشري مجمد ينتج عنه ولادة ناجحة.

تم تجميد جنين إيما في نفس يوم تجميد أختها في عام 1992 – بعد حوالي عام ونصف من ولادة تينا. مما جعل الفتاتين أشقاء وراثيين كاملين.

تم إذابة جنينها في 13 مارس 2017، ونقله إلى رحم تينا بعد يومين. ولدت إيما في 25 نوفمبر من ذلك العام .وكانت تزن 6 أرطال و 8 أونصات.

وأخبرت عائلة جيبسون شبكة (ABC News) في ذلك الوقت، أنهم لم يكونوا متأكدين من التبرع بالأجنة عندما .اقترح والد تينا ذلك لأول مرة كخيار لهم.

قال الزوجان، بعد فترة، إنهما توصلا إلى الفكرة، وزارا المركز الوطني للتبرع بالأجنة في تينيسين. وبحثا في ملفات التعريف المكونة من صفحة واحدة للمانحين المحتملين قبل اختيار الخيار المفضل لديهما.  

 

قالت سومرفيلت إن حقيقة ولادة الأختين بنجاح تظهر التقدم التكنولوجي، حسبما ذكرت صحيفة “صباح الخير أمريكا” الاثنين.

أضافت: “عندما عادت تينا وبن لنقل شقيقهما، شعرت بسعادة غامرة لأن الجنينين المتبقيين من .المتبرع الذي نتج عنه ولادة إيما رين نجا من الذوبان وتطورا إلى جنينين جيدين للغاية لنقلهما”.

وتابعت: “هذا ينعكس بالتأكيد على التكنولوجيا المستخدمة كل تلك السنوات الماضية .وقدرتها على الحفاظ على الأجنة لاستخدامها في المستقبل في إطار زمني غير محدد”.

يذكر أنه تم إنشاء المركز الوطني للتبرع بالأجنة NEDC في عام 2003 في نوكسفيل بولاية تينيسي. وهو أحد رواد برامج التبرع بالأجنة.

 

ولادة طفلة من جنين مجمد عمره 27عامًا
ولادة طفلة من جنين مجمد عمره 27عامًا

 

.
المصدر/وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.