تعيين زوجة تركي مستشارة أولي للسياسة الداخلية في أمريكيا

لأول مرة في  أمريكيا  تعيين امرأة ، من جنوب آسيا ومتزوجة من رجل تركي  ، في منصب مستشارة أولى لهاريس للسياسة الداخلية .

حيث لفت اسم روهيني كوسوغلو الانتباه في البيت الأبيض .الذي أعلنت عنه نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس الليلة الماضية.

وكشفت هاريس عن  تعيين ثلاثة من كبار المسؤولين في البيت الأبيض . كان من بين الأسماء المهمة شخص لفت انتباه الأتراك ، تعيين روهيني كوسوغلو ، المولودة في سريلانكا. كوسوغلو .

وهي أحد الأشخاص الثلاثة الذين تم الإعلان عنهم بالأمس ، وهي زوجة رجل تركي مقييم في أمريكيا .وفق ترجمة تركيا الآن .

من جهتها قدمت هاريس معلومات حول مستشارتها الرسمية بقولها: “الاسم الذي سيتولى منصب الاستشاري للسياسة الداخلية ، روهيني كوسوغلو ، بالإضافة إلى كونها خبيرة في العديد من القضايا التي تواجه الشعب الأمريكي ، كانت أيضًا أحد أقرب الأسماء وأكثرها ثقة في عملية مجلس الشيوخ والسباق الرئاسي “.

ووفق المعلومات أن كوسوغلو التي تزوجت من أوزكان سدات كوسوغلو ، تعيش في الولايات المتحدة، في 25 يونيو 2011 ، و تعمل في السياسة الأمريكية لفترة طويلة ، هي أم لثلاثة أطفال.

في حين هنأ  زوج كوسوغلو ، الذي يعمل كمهندس برمجيات في شركة تدعى ترانزيت سكرين وهو في الأصل من فيزا في تيكيرداغ ، عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا : “أنا زوج كوسوغلو بكل فخر”.

ويشار ان كوسوغلو لعبت أيضًا دورًا مهما كمستشار أول في فترة انتخابات  بايدن- هاريس .

ومن الجدير ذكره بدأ المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائب الرئيس المنتخبة كامالا هاريس تشكيل الفريق الخاص بهما بعد فوزهما في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر الماضي . بعد أن مرت الولايات المتحدة مخاض عسير في العملية الانتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.