هل صدر قرار بحظر المسنين والأطفال من أداء صلاة الجمعة في تركيا ؟

بناء على القرارات والتعميم الجديد، ستتمكن الفئات الموضوعة ضمن دائرة الخطر ممن هم في فئة 65 عام  ،وما فوق ومن هم دون 20عام، من أداء صلاة الجمعة، ما لم يصدر نص صريح وواضح بشأن حظرهم من صلاة الجماعة.

في حين أصدرت مديرية الشؤون الدينية بيانًا صحفيًا يوضح باختصار .

أداء صلاة الظهر في البيوت كما في الأيام الأولى للوباء كتدابير احترازية لمنع تفشي الوباء ،وفق ترجمة تركيا الآن .

وخلال متابعة المقالات الواردة في التعميم المتعلق بفيروس كورونا من وزارة الشؤون الداخلية.

يتبين أن غالبية الفئة المعرضة للخطر لا يمكنها الذهاب إلى صلاة الجمعة.

وفقًا للتعميم الجديد المتعلق بتدابير فيروس ؛ يمكن للمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من الخروج بشكل فردي بين الساعة 10:00 و 13:00 خلال النهار.

بينما يسمح للفئة ما دون 20 عام الخروج بين الساعة 13:00 و 16:00 .

في حين أشارت الوزراة في الإيضاح الذي نشرته ، بالنسبة للمواطنين من الفئات العمرية المحددة الذين يرغبون في أداء صلاة الجمعة ، يمكن تمديد وقت حظر التجول لكبار السن الذين يبلغون من العمر 65 عامًا وأكثر من قبل لجان حماية الصحة العامة بالمناطق المختلفة حتى الانتهاء من صلاة الجمعة ، و تقديم المدة قليلاً للفئة الأخرى حتى يتمكنوا من الذهاب للصلاة.

ويشار يتم إتباع هذا القرارات إذا لم يتم إصدار بيان رسمي جديد ، مع الأخذ في الاعتبار المقالات الواردة في التعميم ، فإن الفئات المذكورة في المحافظات الشرقية ، حيث تبدأ صلاة الجمعة لديهم اعتبارًا من الساعة 12:00 ، يتعين عليهم متابعة القرارات التي يجرى اتخاذها في محافظاتهم. كما أنه نظرًا للتنبيه حول التحرك الفردية فقط ، فلن تتمكن هذه الفئة من أداء الصلاة في جماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.