يقظة فرق الجمارك أفشلتها ببراعة..تعرف على أغرب حيل مهربي المخدرات في تركيا

في أغرب طرق التهريب حول العالم ،ضبطت فرق إنقاذ الجمارك 17 كيلوغرام من الكوكايين السائل .

وضعت في زجاجات المشروبات الكحولية في حقيبتي سفر لراكبين مشبوهين كانا قادمين من البرازيل بتواريخ مختلفة عبر مطار إسطنبول .

ويذكر خلال عمليتين منفصلتين ،التي نفذتها فرق إنفاذ الجمارك في مطار إسطنبول ، ضبط ما مجموعه 17 كيلوغرام من الكوكايين السائل معبأة في زجاجات المشروبات الكحولية وضعت في حقيبتي سفر لراكبين مشبوهين كانا قادمين من البرازيل في تواريخ مختلفة ،بقيمة سوقية إجمالية تبلغ 13 مليون و 800 ألف ليرة ،حسب ترجمة تركيا الآن .

ويشار أن فرق إنفاذ الجمارك  قامت بتنفيذ عملتين نوعية بفارق 10 أيام ،حيث  تتبعت الفرق في العملية الأولى راكبًا من ساو باولو بالبرازيل للاشتباه به.

بعد الهبوط في مطار إسطنبول ، تم تمرير جميع الحقائب الموجودة على متن الطائرة عبر جهاز “X-Ray” و تفتيشها عبر جهاز الكشف عن المخدرات و الكلاب البوليسية.

وأظهرت الكلاب ردة فعل قوية عند تفتيش الحقيبة المشتبهة، بينما تبين أن الزجاجات تحتوي على محلول الكوكايين بعد تحليل عينة من السائل الموجود بداخلها.

ووفق للتقديرات السوقية  للمضبوطات لثمانية كيلوغرامات من الكوكايين السائل المضبوطة في العملية الأولى كانت نحو 6 ملايين ليرة.

ويذكر في العملية النوعية الثانية ، أجرت الفرق تتبعا خاصاً لراكب قادم من ساو باولو في البرازيل، أيضاً.

بعد هبوط الطائرة ، وبنفس الطريقة ضبطت 4 زجاجات أخرى في حقائب المشتبه. وضبطت في هذه العملية 9 كيلوغرامات من الكوكايين السائل بقيمة 7 ملايين و 900 ألف ليرة تركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.