إنهاء كافة الاستعدادات لعمل سفينة الحفر القانونية في البحر الأسود

تستمر أنشطة التنقيب وأعمال البحث التركية في البحر بلا توقف أو كلل ، مع توفير كافة الاستعدادات النهائية بعد الانتهاء من أعمال التجميع .

ويذكر أن  موعد وصول سفينة القانوني إلى ميناء فيليوس في زونغولداك في 14 نوفمبر للمشاركة في أنشطة الحفر التي ستنفذ داخل البحر الأسود.

ومن المتوقع أن تبدأ السفينة بالعمل في “حقل غاز صكاريا” في الأشهر الأولى من عام 2021. وفق ترجمة تركيا الآن.

في حين تم وضع المنصة التي تم تفكيكها على سفينة الحفر مجدداً لتسهيل مرورها عبر مضيق البوسفور.

من جهته شارك فاتح دونمز ، وزير الطاقة والموارد الطبيعية ، مقطع فيديو يظهر لحظات الاستعدادات الجارية على متن السفينة ، مشيراً بقوله: “القانوني تستعد للحفر في البحر الأسود. لقد تم تثبيت المنصة. و بدأ العد التنازلي “.

ومن الجدير ذكره  أن القانوني التي تعد سفينة الحفر الثالثة وصلت ميناء فيليوس في 14 نوفمبر ، بعد مرورها تحت جسر البوسفور من ميناء حيدر باشا بإسطنبول لإجراء أولى عمليات الحفر في البحر الأسود.

ويشار انه  تم تفكيك المنصة هناك لتسهيل مرورها تحت الجسر، بينما تم تثبيتها مرة أخرى بعد وصولها سواحل البحر الأسود.

في حين انضمت سفينة القانوني الثالثة إلى مستودعات مؤسسة البترول التركية، في نطاق السفن القائمة في أعمال البحث والتنقيب، بينما بلغ طول السفينة 227 متر وعرضها 42 متر، والتي لديها القدرة على الحفر بعمق يصل إلى 11 ألف و 400 متر

ووفق للمعلومات الواردة من بين هذه الدراسات ، الدراسة الجارية في تركيا في مرحلتها الأولى، حول اللقاح غير نشط ، وهي أكثر الطرق التقليدية موثوقية.

اقرأ أيضا وزير الصحة : 6 محافظات في بؤرة الخطر

فيديو.. سائق حافلة يقوم بتصرف لافت حيال سيارة اسعاف غربي تركيا

 

اقرأ أيضا

فيديو :زلزال سيرت يسبب شقوق وتصدعات مخيفة ..وتصاعد بخار قبل وقوعه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.