تحت تهديد السكين.. سرقة معلمة أثناء مكالمة فيديو مع طالب

تعرضت معلمة في ولاية أوهايو الأمريكية للـ سرقة تحت تهديد السلاح على يد مجرم صاحب سوابق، خرج من السجن منذ 36يومًا فقط، عندما كانت تجري محادثة فيديو مع طالب عبر تطبيق “زوم”.

وكانت أماندا زوبانسيك، معلمة التربية الخاصة في مدارس كيرتلاند المحلية. بمفردها في منزلها في كليفلاند في 23 نوفمبر عندما سمعت تحطم زجاج خلال جلسة افتراضية مع طالب بالمدرسة الإعدادية ووالدته، وفق شبكة (WEWS).

وقالت زوبانسيك: “كان هناك رجل يسير عبر بوابة طفلي وفي يده سكين يمشي في الطابق العلوي. بدأ يهددني. ويصرخ في وجهي، ويناديني بأسماء. أمسك بي في الطابق العلوي إلى غرفة نومي”.

وبينما كانت مكالمة “زوم” لا تزال جارية، بدأ اللص الذي يحمل السكين في البحث عن ممتلكات المعلمة. وحصل على لساعات وخواتم الزفاف، كما صرحت لبرنامج “صباح الخير يا أمريكا” على شبكة (ABC).

وأضافت: “كان يقول لي، لا تتحركي. أعطني محفظتك ومفاتيحك”.

وأشارت زوبانسيك التي غادر زوجها وطفلها البالغ من العمر عامًا واحدًا قبل 20 دقيقة فقط من الهجوم. أنها اللص الدخيل المسلح إلى الطابق السفلي، حيث فتحت بوابة طفل لإطلاق سراح كلبيها.

عندما “ذهب إليه” أحد الكلبين، استغلت زوبانسيك فرصة الثواني لأخذ مقص ومطاردة الرجل إلى باب منزلها، وفق قولها.

وتتذكر: “بدأت في مطاردته بمقص، إلى باب منزلي، في الشارع، وأصرخ: “ساعدني، ساعدني، سرقني هذا الرجل”.

واستجاب مقاول يعمل في مكان قريب لصراخها، وأمسك بالمتهم، واحتجزه حتى وصول رجال الشرطة.

وقالت المعلمة: “أنا محظوظة لأن هناك عددًا كافيًا من الأشخاص المحبين في العالم لمعرفة كل هذا”.

في غضون ذلك، وجهت هيئة محلفين كبرى في مقاطعة كوياهوجا لائحة اتهام إلى تشارلز ديروسيت .الأسبوع الماضي بتهمة السطو المشدد والاعتداء الجائر.

وكان المتهم خرج من السجن لمدة 36 يومًا قبل الاقتحام المزعوم. وليس من الواضح سبب وجوده في السجن.

قال مايكل أومالي ، المدعي العام في مقاطعة كوياهوجا: “يجب إخراج هذا الفرد من الشارع. مقاطعتنا ليست آمنة معه مرة أخرى، فهو في الخارج لمدة 36 يومًا ويقتحم المنازل. يجب أن يعود إلى السجن”.

 

 سرقة معلمة أثناء مكالمة فيديو مع طالب
سرقة معلمة أثناء مكالمة فيديو مع طالب

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.